حول العالم

شاب يطعن فتاة في مصر.. على غرار حادثة نيرة أشرف

القاهرة مصر- جيتي
القاهرة مصر- جيتي

أقدم شاب مصري على طعن فتاة بسلاح أبيض في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية شمال البلاد، الأربعاء، قبل أن يتم القبض عليه مع مرافقه.


ووقعت الحادثة في منطقة الدراسات التابعة لمركز المنصورة، وأقدم شاب ومعه صديقه على محاولة "قتل فتاة أمام المارة في الشارع"، بحسب وسائل إعلام محلية.


وأكد شهود عيان أنهم فوجئوا بشابين يسيران خلف فتاة وحاولا التحدث معاها وحدث بينهم شد وجذب فقام أحدهم بإخراج مطواة من ملابسه وطعنها في رقبتها ورأسها وفر هاربا هو ومن معه، لكن الأهالي تمكنوا من ضبطهما.


وبحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية، وتلقت شرطة مدينة المنصورة بلاغا، بقيام أحد الأشخاص بالاعتداء على إحدى الفتيات باستخدام سلاح أبيض وإحداث إصابتها بها.


وبحسب البيان فإن الأجهزة الأمنية انتقلت إلى محل البلاغ، وتبين أن الفتاة التقت شخصين هي على "علاقة بأحدهما"، وقام الثاني بـ"معاكستها"، فقامت بتوجيه اللوم للأول ومعاتبته ما أثار حفيظته..


وقام ذلك الشخص بالتعدى عليها بسلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزته ما أدى إلى إصابتها بجرح قطعي بالرأس، وفقا للبيان.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الشخصين المشار إليهما والسلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة وتم نقل الفتاة إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق، وفقا لبيان الداخلية.


وقال الشابان في التحقيق إن "أحدهما يرتبط عاطفيا بالفتاة"، بينما اتهمت الفتاة الشابين بمحاولة "سرقة هاتفها المحمول"، وهو ما أنكراه أثناء التحقيقات.

وتعيد الواقعة للأذهان حادثة نيرة أشرف البالغة من العمر 21 عاما، والتي طعنها زميلها 19 مرة أمام إحدى الجامعات، أواخر حزيران/ يونيو الماضي، بالمدينة ذاتها.


وتكررت حوادث الاعتداء على الفتيات وقتلهن بمصر، وبعد أقل من شهرين على مقتل نيرة أشرف، قتلت سلمى بهجت، صاحبة العشرين ربيعا، بعد تعرضها للطعن 15 مرة على الأقل على يد زميلها في الزقازيق، بعد أن رفضت عرض زواجه.


وفي 4 أيلول/ سبتمبر، قتلت فتاة في محافظة المنوفية شمال مصر، رميا بالرصاص على يد شاب رفضت الارتباط به، قبل أن يقدم الشاب على "الانتحار بنفس السلاح".


1
التعليقات (1)
مصري
الأربعاء، 14-09-2022 01:58 م
بمجرد أن تنشر رأيا مخالفا للسيسي ممكن أن تعذب في السجون حتى الموت مثل هدهود و لكن تقتل من تشاء لا تجد عدالة ناجزة فتغري المجرمين بمزيد من القتل.