حول العالم

إخراج شخص حي من مبنى منهار بالأردن والبحث عن محاصرين

كان المبنى عند انهياره يضم بين 10 و20 شخصا- قناة المملكة
كان المبنى عند انهياره يضم بين 10 و20 شخصا- قناة المملكة

وتمكنت كوادر الدفاع المدني في الأردن، الأربعاء، من إخراج شخص حي من تحت أنقاض بناية انهارت في جبل اللويبدة وسط العاصمة، بعد أكثر من 20 ساعة من وقوعها.

وقالت مديرية الأمن العام في بيان مقتضب: "عشرون ساعة وجهود مكثفة بذلها فريق الإنقاذ لتحرير المصاب الثامن وهو شخص خمسيني، والذي حوصر تحت الأنقاض، لتكون حصيلة الوفيات والإصابات خمس وفيات وثماني إصابات".

وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إلى "معلومات عن وجود 10 أشخاص ما زالوا تحت الأنقاض في المبنى المنهار في اللويبدة، منهم أشخاص أحياء".

وبحسب وسائل إعلام محلية فقد جرى "سماع صوت أحد المحاصرين تحت أنقاض العمارة"، فيما تشير "الشهادات إلى أن من بين المحاصرين طفلة رضيعة وسيدة في الستين من عمرها ورجل".

وكان المبنى عند انهياره يضم بين 10 و20 شخصا، وفق قناة "المملكة".

ونقل موقع "عمون" المحلي عن شهود عيان قولهم إن صيانة كانت تجرى في الطابق الأرضي من البناء تخللتها أعمال هدم وتغييرات في جدران البناء، في حين نقلت عن شاهد آخر أن مالك الشقة كان يريد هدم الجدار لإقامة مطبخ أمريكي".

وكان السكان في الطوابق العلوية أبلغوا مالك المبنى بظهور تشققات في البناء بعد ثلاثة أيام من العمل في الطابق الأرضي، إلا أنه انهار في اليوم الرابع، وفق "عمون".

 

اقرأ أيضا: وفيات وإصابات بانهيار مبنى سكني في العاصمة الأردنية (شاهد)

التعليقات (0)