حول العالم

انتحار طبيبة شابة في مقر عملها بالأردن.. وحزن واسع

دعت العائلة الصحفيين والإعلاميين إلى مراعاة الظرف الخاص بالعائلة- صفحتها عبر فيسبوك
دعت العائلة الصحفيين والإعلاميين إلى مراعاة الظرف الخاص بالعائلة- صفحتها عبر فيسبوك

أقدمت طبيبة أردنية شابة، على الانتحار، صباح الخميس، خلال تواجدها على رأس عملها كطبيبة مقيمة في مستشفى الجامعة الأردنية في العاصمة عمّان.

 

وقالت السلطات الأردنية، إن الطبيبة التي لم تتجاوز الـ25 عاما من عمرها، صعدت إلى سكن الأطباء المقيمين في الطابق التاسع من المشفى، وألقت بنفسها من النافذة، ما تسبب بكسور عديدة في جسدها، ونزيف بالدماغ، أدى إلى وفاتها.

 

بدورها، قالت أسرة الطبيبة الراحلة، إن ابنتهم "ميرونا عصفور"، كانت تعاني من حالة نفسية سيئة للغاية بعد وفاة والدتها في العام 2020.

 

وتابعت العائلة في بيان أنه "رغم محاولتهم مساعدة ابنتهم لتخطي حالة الحزن والاكتئاب، لكن المرض تمكن منها".

 

ودعت العائلة الصحفيين والإعلاميين إلى مراعاة الظرف الخاص بالعائلة، وإعطائهم المساحة الخاصة للحزن على ابنتهم بعيدا عن الشائعات، والمقابلات الصحفية.

 

وعبّر زملاء الطبيبة عصفور عن حزنهم الشديد على وفاتها، قائلين إن وزارة الصحة، ونقابة الأطباء مسؤولة بشكل أو بآخر عن دفع ميرونا إلى الانتحار، بسبب ظروف العمل القاسية للأطباء المقيمين.

 

ويقول أطباء مقيمون إن ساعات عملهم في بعض الأيام تصل إلى 24 ساعة كاملة، وإن الرواتب التي تمنح إليهم غير مجدية، وبالتالي فإن أوضاعهم المعيشية والاجتماعية ليست على ما يرام.

 

 

التعليقات (4)
شاويش أبو حسكة
السبت، 03-09-2022 12:50 م
محمد غازي ... لماذا تكتفي بقرأة العنوان ولا تقراء الخبر قبل أن تعلق؟
محمد غازى
الجمعة، 26-08-2022 12:53 ص
ماذا يجرى فى ألأردن؟؟؟!!! فتاه طبيبه، فى عمر ألورود، تقدم على ألإنتحار!!! هل هى فعلا ساعات ألعمل ألطويلة؟ إم أنها طريقة ألمعاملة من قبل ألمسؤولين؟ أم ماذا؟؟؟ يجب إجراء تحقيق كامل فيما جرى والحالة ألنفسية ألتى كانت عليها!!! ألله يرحمها.
حسابها عند ربها عن النفس التي أزهقتها وهي ليست ملك لها مهما كانت الأسباب.
الخميس، 25-08-2022 10:23 م
حسابها عند ربها عن النفس التي أزهقتها وهي ليست ملك لها مهما كانت الأسباب. من كان عنده ذرة خردل من إيمان بالله لا يقتل نفسه مطلقا. هذا إن صحت فرضية الإنتحار.
شامي حر
الخميس، 25-08-2022 05:01 م
لا حول و لا قوة إلا بالله....احذروا مرض العصر.....إنه الاكتئاب. نسـأل الله السلامةز