سياسة عربية

الأردن يحتجز سفينة شحن جنحت قرب محمية شعاب مرجانية

تقيم السلطات الأضرار التي وقعت على المرجان - (وكالة الأنباء الأردنية)
تقيم السلطات الأضرار التي وقعت على المرجان - (وكالة الأنباء الأردنية)

احتجزت السلطات الأردنية سفينة شحن قادمة من مصر، تحمل علم بالاو، بعد أن جنحت قرب شعاب مرجانية في منطقة محمية، لحين التأكد من الأضرار.

وقال مسؤولون إنه يجري تقييم أي ضرر بيئي قد يكون نتج عن جنوح السفينة (لوتس) إلى المياه الضحلة قرب المحمية البحرية التي تمتد لسبعة كيلومترات.

وذكر مسؤول بالميناء لرويترز: "تم تصحيح مسار السفينة وقطرها إلى الرصيف وهي آمنة"، مضيفا أنه تم منع السفينة من مغادرة الميناء بانتظار تحقيق في سبب جنوحها وتقييم أي أضرار تسببت فيها.

وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي لوكالة الأنباء الأردنية إن القوة البحرية الملكية أبلغت المفوضية بالحادث، وجرى التعامل معه مباشرة بقطر السفينة وإعادتها إلى المسار نحو منطقة الرسو بعيدا عن الشاطئ.

وأكد المجالي أن فريق الغوص في المحمية البحرية وفريق تقييم الضرر البيئي، باشرا باستكشاف المنطقة لضمان عدم حدوث أضرار في الحيد المرجاني.

وتم توجيه الهيئة البحرية الأردنية لحجز السفينة، وتزويد السلطة بجميع التفاصيل المتعلقة بالسفينة لتحويلها إلى الادعاء العام لإجراء المقتضى القانوني حسب نظام حماية البيئة.

وتعد الشعاب المرجانية البكر في مدينة العقبة وما تحتويه من أنواع من الأسماك وعشرات التكوينات في المياه الضحلة، من المعالم السياحية البارزة في الأردن.
النقاش (0)