سياسة دولية

وفاة الملكة إليزابيت الثانية تحطم الأرقام القياسية لتويتر

الملكة إليزابيث الثانية- جيتي
الملكة إليزابيث الثانية- جيتي

حطمت وفاة الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، الرقم القياسي لعدد التفاعلات على منصة "تويتر"، حيث بلغ معدل التغريدات في وقت ذروتها 1834 تغريدة في الثانية، وفقًا لأرقام منصة Visibrain.


وتجاوز عدد التعليقات على وفاة الملكة إليزابيث الثانية عدد التغريدات المتعلقة بنهائي كأس العالم لعام 2018 في روسيا بين المنتخب الفرنسي ونظيره الكرواتي بأكثر من 1.7 مرة، وبـ4.2 مرة من الاعتداء على مبنى الكابيتول يوم السادس من كانون الثاني/ يناير العام الماضي، عبر خلفية نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


وعلى مدار أربع وعشرين ساعة (من يوم الخميس الثامن من أيلول/ سبتمبر الجاري من الساعة الثامنة صباحًا حتى الجمعة التاسع منه عند الساعة الثامنة صباحًا) استخدمت كلمات رئيسية مختلفة -بما في ذلك «#ElizabethII أو #QueenElizabeth أو #LondonBridge- عن الحدث، في حوالي عشرين مليون تغريدة. 


وبحسب رسم بياني نشره تلفزيون "بي إف إم تي في" الفرنسي، بلغ منحنى النشر ذروته حوالي الساعة السادسة مساءً. ورافقت الوفاة -التي أُعلن عنها في الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت لندن- أكثر من ثلاثة ملايين رسالة في ستين دقيقة فقط.


ووفقًا لبيانات موقع Social Blade، اكتسب حساب تويتر الرسمي للعائلة المالكة البريطانية 478 ألف مشترك في يوم الثامن من أيلول/ سبتمبر الجاري وحده، حيث ارتفع عدد المشتركين من 4.8 مليون مشترك إلى 5.3 مليون مشارك. وتمت مشاركة التغريدة الرسمية لإعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية حوالي مليون، مع أكثر من مليوني "إعجاب" في يوم إعلان الوفاة فقط.

 

 

 

اقرأ أيضا: كيف تعاملت الملكة إليزابيث مع العرب.. وموقفها من إسرائيل؟

التعليقات (0)