سياسة تركية

تركيا تحتج على استهداف اليونان سفينة تجارية في بحر إيجة

خفر السواحل اليوناني أطلق النار على السفينة- الأناضول
خفر السواحل اليوناني أطلق النار على السفينة- الأناضول

اتهمت تركيا خفر السواحل اليوناني باستهداف سفينة تجارية أثناء إبحارها في المياه الدولية قبالة جزيرة "بوزجا أدا" بولاية جناق قلعة شمال غربي تركيا.

 

ونشرت قيادة خفر السواحل مشاهد توثق لحظة مضايقة الوحدات اليونانية للسفينة والأماكن التي اخترقها الرصاص في السفينة.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر دبلوماسية تركية، أن زورقين تابعين لخفر السواحل اليوناني أطلقا نيرانا استهدفت سفينة تجارية في المياه الدولية، على بعد 11 ميلا بحريا جنوب غرب جزيرة "بوزجا أدا".

وأوضحت المصادر أن السفينة تحمل اسم "Anatolian"، وترفع علم جزر القمر، ومخصصة لرحلات رو ـ رو، وأن الحادثة وقعت السبت عند الساعة 10.27 تغ.

 

 

 


وأضافت أن العناصر اليونانية غادرت المنطقة إثر وصول زوارق خفر السواحل التركي إلى المنطقة.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يهدد اليونان.. هل يؤدي التوتر إلى حرب؟

وقالت إن تركيا قامت على الفور بالمبادرات اللازمة ضد اليونان في أنقرة وأثينا، وقدمت الاحتجاج بشأن هذا الحادث، الذي يتعارض تماما مع القانون الدولي، ولفتت الانتباه إلى خطورته، وطالبت بتحقيق فوري وتفسير.

وأعلنت قيادة خفر السواحل التركي أن الهجوم لم يسفر عن وقوع قتلى أو جرحى بين طاقمها، المكون من 18 فردا (6 مصريين، و4 صوماليين، و5 أذربيجانيين، و3 أتراك).

النقاش (1)
اسامة
الأحد، 11-09-2022 07:30 ص
تركيا تشعر بالغبن جراء تواطؤ بعض اسلافها لوضعها رهينة غربية وعاشت تهمشا حقيقيا لعقود .. الاستنهاض الآن يحتاج صبر ووقت وحكمة لان كل تميمة لا تنفع .. فاليونان مخلب قط لابقاء تركيا خاضعة صاغرة واليونان تحظى بدعم غربي كامل من المانيا وفرنسا وطبعا امريكا .. لذا اعادة ترسيم لحدود بحرية او منح تركيا مجال اكبر للتنقيب قد لا يحصل الا بمواجهات صعبة مع الغرب .. واذا تمكنت تركيا من تصنيع مقاتلات وسيارات مهما كانت التضحيات .. فاي بلد لا يصنع سياراته والته الحربية .. يبقى دولة من دول العالم الغائب .. قد يقول البعض وما علاقة الآلة الحربية والسيارات بالاختلاف الجيوسياسي .. فاقول لها لكنها عن بعد ..
الأكثر قراءة اليوم