رياضة دولية

تشيلسي يتخلى عن مدربه توخيل بعد هزيمة دينامو زغرب

قاد توخيل تشيلسي إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية- تويتر
قاد توخيل تشيلسي إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية- تويتر

أعلن فريق تشيلسي الإنجليزي رسميًا، اليوم الأربعاء، عن إقالة مديره الفني الألماني توماس توخيل عقب الهزيمة أمام دينامو زغرب، أمس الثلاثاء، بهدف دون رد، لحساب الجولة الأولى من مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا.


وأكد فريق "البلوز"، عبر بيان نشره على موقعه الرسمي، إقالة توخيل من منصبه، والبحث عن مدير فني جديد لقيادة الفريق.


وقال تشيلسي في بيانه: "مع وصول الملاك الجدد إلى النادي منذ 100 يوم، ومع استمرارهم في العمل الجاد للمضي قدمًا بالنادي، فإنهم يعتقدون أن هذا هو الوقت المناسب لإجراء التغيير".


وأضاف البيان: "سيتولى طاقم تدريب تشيلسي مسؤولية قيادة الفريق للتحضير لمبارياتنا المقبلة، وسيتحرك النادي بسرعة لتعيين مدرب جديد".


وأكمل: "لن يكون هناك أي تعليق آخر حتى يتم تعيين مدرب جديد".


وغادر توخيل الفريق اللندني بعد عشرين شهرًا فقط من وصوله، حيث تمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، كما أنه وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة. 


وتطور الفريق بشكل لافت مع المدرب الألماني صاحب الـ 49 سنة، ولا سيما من الناحية الدفاعية، حيث تلقى تشيلسي 23 هدفًا فقط في أول 50 مباراة مقابل 53 هدفا في آخر 50 مباراة لتوخيل.

 

ويحتل "البلوز" حاليا المركز السادس في الترتيب العام للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" برصيد 10 نقاط بعد مرور 6 جولات، محققا 3 انتصارات وتعادل وهزيمتين.

التعليقات (0)