حول العالم

شاب أمريكي يطلب شرطا غريبا للتوقف عن "ملاحقة" ماسك

اكتفى الشاب بطلب رحلة مدتها تسع دقائق على متن طائرة ماسك الخاصة- تويتر
اكتفى الشاب بطلب رحلة مدتها تسع دقائق على متن طائرة ماسك الخاصة- تويتر

عبر شاب أمريكي عن استعداده للتوقف عن ملاحقة أحد أشهر الشخصيات في الولايات المتحدة، مقابل شرط واحد "غريب"، بحسب ما ذكرته صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

  

واشتهر الطالب الجامعي الأمريكي جاك سويني، بتعقبه لرحلات الملياردير إيلون ماسك، ونشرها عبر حساب خاص على موقع تويتر.

 

وفي وقت سابق، عرض ماسك على الشاب مبلغ 5 آلاف دولار مقابل الكف عن تتبع رحلاته، لكن سويني البالغ من العمر 20 عامًا، طلب أن يدفع له 50,000 دولار.

 

وهذه المرة، لم يطلب الشاب الحصول على المال للتوقف عن تتبع رحلات الملياردير وحياته الشخصية، بحسب الصحيفة.

 

وأشار سويني إلى أنه مستعد للتوقف عن تتبع ماسك، إذا وافق الملياردير على سفر الشاب معه على متن طائرته الخاصة.

 

وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن عرض الشاب يأتي بعد أن تسبب في غضب الملياردير، حيث إنه اكتفى بطلب رحلة مدتها تسع دقائق من سان خوسيه إلى سان فرانسيسكو على متن طائرته الخاصة.

 

وقال سويني في تغريدة عبر حسابه، المخصص لتتبع طائرة ماسك، على موقع تويتر: "هذا لا يزال قيد المناقشة".

اقرأ أيضا: ماسك يتحدّى إدارة "تويتر" ويضع شرطا للمضي في الصفقة

 

ويستخدم سويني، المتخصص في تكنولوجيا المعلومات بجامعة سنترال فلوريدا في أورلاندو، المعلومات المتاحة للجمهور لتتبع تحركات العديد من المشاهير، بما في ذلك إيلون ماسك.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، تواصل ماسك لأول مرة مع سويني وطلب منه التوقف عن تتبع تحركات الطيران بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.


 

وفي شباط/ فبراير من هذا العام، رفض سويني عرض ماسك بقيمة 5000 دولار للتوقف عن تتبع طائرته وطلب بدلًا من ذلك 50000 دولار أو تدريبا داخليا.

وحينها، قال الشاب: "هل هناك فرصة لزيادة هذا المبلغ إلى 50 ألف دولار؟ سيكون دعمًا كبيرًا في الكلية وسيسمح لي على الأرجح بالحصول على سيارة جديدة".

 

لكن ماسك لم يعد الاتصال به مرة أخرى.

 

ويشمل "بنك أهداف" سويني، كلا من الممثل توم كروز والمليادير بيل غيتس والإعلامية أوبرا وينفري وبعض أعضاء عائلة كارداشيان، كما أن لديه أكثر من 30 حسابا لتتبع حركة الطائرات الخاصة التي يملكها هؤلاء المشاهير.

التعليقات (0)