حول العالم

إيقاف مشتبه به في عمليات قتل بإطلاق نار عشوائي بأمريكا

تشهد الولايات المتحدة عمليات إطلاق نار عشوائي- تويتر
تشهد الولايات المتحدة عمليات إطلاق نار عشوائي- تويتر

تمكنت الشرطة في ديترويت، أكبر مدن ولاية ميتشيغان الأمريكية، ليلة الأحد، من إلقاء القبض على شخص يشتبه في أنه المسؤول الرئيسي عن عملية إطلاق نار على أربعة أشخاص، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم، في سلسلة من عمليات إطلاق النار، صباح الأحد، على الجانب الغربي من المدينة.

وقادت شرطة ديترويت وشرطة ولاية ميتشيغان عملية مطاردة واسعة النطاق، الأحد، بحثا عن  المشتبه به، وقد شارك في جهود البحث مكتب التحقيقات الفيدرالي، والأمن الداخلي الأمريكي، واستخدمت مروحيات في العملية.

وكان، جيمس وايت، رئيس شرطة ديترويت قال لوسائل إعلام إنه عثر على رجل وامرأتين مقتولين بالرصاص في مواقع منفصلة حول المدينة في الساعات الأولى من الصباح، فيما رصد رجل رابع المشتبه به وهو يحدق في نوافذ السيارات وطلب منه التوقف، لكن المسلح رد بإطلاق النار عليه.

ووصف وايت في مؤتمره الصحفي عمليات إطلاق النار بأنها "عشوائية للغاية"، مشيرا إلى أن "ضحية كانت تنتظر داخل حافلة وواحدة تمر في الشارع إضافة إلى رجل كان يمشي مع كلبه".

وكشف، مايك دوغان، رئيس بلدية ديترويت للصحفيين أن رجال أمن من "وكالات متعددة" مشطوا عدة أميال مربعة، خلال عملية البحث عن المشتبه به.

ولم يكن إطلاق النار هذا هو الحادث الوحيد الدامي بسلاح ناري في الولايات المتحدة الأحد، إذ ذكرت سلطات مدينة هيوستن في تكساس أن ثلاثة أشخاص قتلوا أيضا عندما أطلق رجل النار عليهم أمام منزلهم.

وقال، تروي فينر، قائد شرطة هيوستن في مؤتمر صحفي: "هذا المشتبه به الشرير لسوء الحظ وللأسف الشديد أضرم النار في العديد من المنازل وانتظر خروج سكانها ليطلق النار عليهم".

وأضاف أنه حتى رجال الإطفاء الذين كانوا يتعاملون مع الحرائق اضطروا ايضا إلى الاحتماء قبل أن تصل الشرطة وتردي مطلق النار، مؤكدا أن المسلح أُبلغ مؤخرا بأنه سيطرد من منزله، مرجحا أن يكون ذلك الدافع.. لكن الشرطة تحقق في الأمر. 

وأصيب لاعب كرة قدم أمريكية بالرصاص في العاصمة واشنطن لكن حالته مستقرة، وفق صحيفة واشنطن بوست. 

وذكرت الصحيفة نقلا عن الشرطة أن بريان روبنسون جونيور، اللاعب في فريق "واشنطن كوماندرز"، أصيب برصاصتين خلال عملية خطف محتملة.

 

اقرأ أيضا: مئات المعلومات قادت لاعتقال قاتل المسلمين الأربعة بأمريكا

وأضافت الصحيفة أنه تم نقله إلى المستشفى ولا يعتقد أن إصابته تهدد حياته. 

وتشهد الولايات المتحدة عمليات إطلاق نار عشوائي، ومع ذلك يتردد المشرعون في إقرار قوانين تقيد امتلاك الأسلحة على الرغم من أن استطلاعات الرأي تشير الى شعبية هذا القرار بين الأمريكيين.


التعليقات (0)