سياسة عربية

إطلاق صواريخ من القطاع.. وهروب جماعي لمستوطني غلاف غزة

صواريخ  غزة  المقاومة  الاحتلال- جيتي
صواريخ غزة المقاومة الاحتلال- جيتي

أطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ صوب مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي، ردا على العدوان الذي أدى لاستشهاد عشرة فلسطينيين بينهم قيادي عسكري بارز في سرايا القدس.

 

وانطلقت عشرات الصواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الاحتلال، فيما حاولت منظومة القبة الحديدية التصدي لها.

 

وبثت وسائل إعلام إسرائيلية، عمليات نزوح وهروب جماعية لمئات الإسرائليين وعائلاتهم من مدن وبلدات غلاف غزة، بعد بدء المقاومة عمليات الرد على العدوان.

 

 

 

 

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، "قصف "تل أبيب" ومدن المركز والغلاف بأكثر من 100 صاروخ، في إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال الجعبري وإخوانه الشهداء". 

 

فيما توالت عمليات إطلاق الصواريخ ما بعد الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، في الوقت الذي تواصل فيه طائرات الاحتلال شن غارات على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

 

 

 

ودوت صفارات الإنذار في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وفي مناطق تل أبيب وبيت يام وريشون لتسيون وحولون. 

 

من جانبه، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال عن "تفعيل صفارات الإنذار في جنوب ووسط البلاد، والتفاصيل قيد الفحص".

 

وأعلنت بلدية تل أبيب رسميا فتح الملاجئ العامة بعد توجيهات من ما يسمى قيادة الجبهة الداخلية.

 

وقرر المجلس الأمني المصغر "الكابينت" إعطاء الضوء الأحضر لجيش الاحتلال لاستمرار العدوان العسكري على قطاع غزة.

 

وأوعز رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي بالانتقال إلى حالة الطوارئ في صفوف الجيش، وفتح غرفة العمليات العليا لقيادة الأركان.

 

واستشهد 10 فلسطينيين، بينهم القيادي في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، تيسير الجعبري، وأصيب 75 آخرون في غارات إسرائيلية عدة على قطاع غزة.

 
4
النقاش (4)
محمدالامين
السبت، 06-08-2022 07:37 ص
نصرمن الله وفتح قريب
محمد غازى
السبت، 06-08-2022 04:41 ص
" وكم من فئة قليلة، غلبت فئة كبيرة بإذن ألله" نسأل ألله أن ينصر غزة على أعداءها وأولهم عباس وسلطته ألعفنة، سلطة ألتنسيق ألأمنى، لا غير!!!! من ألمؤكد أن عباس طلب من حراسه، إيقاظه ليلا، إذا سقطت غزة وإستسلمت! هذا لن يحصل ياعباس ألنجس، وستنتصر غزة بإذن ألله، وإذا تحقق ذلك ، فإننا سنسمع غدا أن عباس أصيب بسكته قلبية ونفق!!!!!!!!!!!
فلسطيني "فاهملكم منيح"
السبت، 06-08-2022 12:49 ص
يقول وقال قادة الجهاد الإسلامي أن لديهم صواريخ دقيقة تغطي كافة أرض فلسطين المحتلة... ولدينا ولدينا ولدينا. لقد طار أكبر رأس عسكري لدى الحركة... ولينا ولدينا ولدينا... ولدينا إيران وصرنا مثلهم تطير رؤؤس ثقيلة وما زالوا يتحدثون عن الخط الأحمر... والاحتفاظ بحق الرد الى ما لانهاية ....ولكم أليس هذا دم؟ وغدا سيقولون لدينا ولدينا...
قاطعوا فرنسا....
الجمعة، 05-08-2022 09:31 م
النصر يارب....هؤلاء الناس هم الذين يدافعون عن الاسلام والاقصى