سياسة عربية

علي فاضل يتوعد بتدويل قضية تسريبات المالكي

تضمنت التسريبات توجيه شتائم نابية لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ومهاجمة قادة سنة وأكراد- جيتي
تضمنت التسريبات توجيه شتائم نابية لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ومهاجمة قادة سنة وأكراد- جيتي
توعد الصحفي العراقي المقيم في الولايات المتحدة، علي فاضل، بتدويل قضية تسريبات نوري المالكي الصوتية، وذلك بعد أن قطع الأمل من القضاء العراقي.

قال صاحب التسريبات الصوتية علي فاضل، في منشور عبر حسابه على "تويتر"، إن "هذا الشخص المجرم يجب أن لا يكون له مكان في العملية السياسية وسيكون قرار استبعاده من المشاركة في الانتخابات شرطا".

وأضاف: "لذا فإنه وجب عليّ كعراقي أن أتحمل التبعات بخصوص الدعوى".

 

وأكد مراسل صحيفة "عربي21" في العراق، أن هناك قضية تنظر في العراق بحق المالكي على إثر التسريبات، ولكن لا يعرف ما إن كان وراءها علي الفاضل أم غيره.

ولفت إلى أن المالكي قام برفع دعوى قضائية ضد الفاضل بتهمة التشهير.

وأوضح أن الفاضل يهدد بتدويل القضية إثر إحباطه من استجابة القضاء، لا سيما أن الدعوى التي يقول إنه رفعها لا يوجد ما يثبت أنها رفعت بالفعل أو أي رقم للقضية يؤكد وجودها.

 

اقرأ أيضا: تسريب جديد للمالكي يعلن فيه مواصلة القتال ضد أتباع الصدر

وفي وقت سابق، أعلن الصحفي العراقي المقيم في الولايات المتحدة، أنه غير مستعد للمثول أمام قضاء بلاده لغياب الحماية.

وأثارت التسريبات الصوتية المنسوبة لرئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي، جدلا واسعا في العراق.

وتضمنت التسريبات توجيه شتائم نابية لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، ومهاجمة قادة سنة وأكراد، لكن المالكي نفى صحة التسجيلات ووصفها بأنها مفبركة، وجاءت في وقت ومنعطف حساس جدا تمر به العملية السياسية.

 وجاء في بيان أصدره مكتب المالكي: "نؤكد أن ما جاء في هذا التسجيل الصوتي لا يعود للمالكي"، وأن "بثه يأتي في وقت ومنعطف حساس جدا تمر فيه العملية السياسية والواقع العراقي، وهذا يعطي مؤشرا واضحا على أن الإعداد للتسجيل كان إعدادا مسبقا ومشبوها".

وعلى ضوء ما ورد في التسجيلات، فقد دعا زعيم التيار الصدري عبر حسابه على "تويتر"، أنصاره، الخميس، إلى عدم الاكتراث بالإساءات بحقه التي تضمنتها التسجيلات المسرّبة لرئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، "فنحن لا نقيم له وزنا".

التعليقات (0)

خبر عاجل