سياسة عربية

مجلس الدولة الليبي يعيد انتخاب "المشري" رئيسا لدورة خامسة

المشري حصل على 65 صوتا من أصل 118 من أصوات الأعضاء- الأناضول
المشري حصل على 65 صوتا من أصل 118 من أصوات الأعضاء- الأناضول

أعاد المجلس الأعلى للدولة الليبي، الاثنين انتخاب خالد المشري رئيسا لدورة رابعة في انتخابات المجلس التي أجريت بالعاصمة طرابلس.


وقال بيان للمجلس، إن أعضاءه انتخبوا "خالد المشري"، رئيساً للمجلس خلال الجولة الثانية من التصويت على إعادة انتخاب مكتب الرئاسة بمجموع 65 صوتاً من أصل 118، فيما تحصل السيد العجيلي أبوسديل على 50 صوتاً، من أصل 118.

 

وانتخب ناجي مختار نائبا أولا لرئيس المجلس الأعلى للدولة بعد حصوله على 60 صوتا من أصل 118، فيما تمت إعادة انتخاب عمر بوشاح نائبا ثانيا للمرة الثانية على التوالي.

 

 

وقال عضو المجلس الأعلى للدولة عادل كرموس، في تصريح خاص لـ "عربي21" إن "إجراء الانتخابات سنويا أمر تفرضه اللوائح الداخلية".

 

وأضاف كرموس: "اختيار السيد المشري دليل على ثقة المجلس في كونه الاقدر على إدارة المجلس ومجابهة التحديات والتجاذبات السياسية واللوائح ليس بها سقف لعدد مرات الترشح لأي منصب.

 

 

وتأسس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بعد توقيع الاتفاق السياسي الليبي في دولة المغرب في 17 كانون الأول/ ديسمبر 2015، وهو مجلس استشاري للدولة له الشخصية القانونية الاعتبارية والذمة المالية المستقلة، ومن مهامه تقديم الرأي للسلطة التنفيذية خاصة في توقيع الاتفاقيات الدولية والانضمام لها. 


وينتهي عمل المجلس الأعلى للدولة بانتهاء عمل مجلس النواب وفقا لنص الاتفاق السياسي الليبي، وترأس المجلس منذ تأسيسه: عبدالرحمن السويحلي لمدة 3 دورات رئاسية ثم تلاه خالد المشري لمدة 4 دورات رئاسية. 


وترأس مجلس الدولة منذ تأسيسيه العضو عبدالرحمن السويحلي لمدة دورتين متتاليتين ليفوز بعدها، خالد المشري برئاسة المجلس 4 دورات متتالية. 

 


التعليقات (0)