رياضة دولية

جائزة المجر الكبرى.. راسل ينتزع مركز أول المنطلقين مع مرسيدس

هي المرة الأولى التي ينطلق فيها مرسيدس من المركز الأوّل في إحدى جولات البطولة العالمية- أرشيف
هي المرة الأولى التي ينطلق فيها مرسيدس من المركز الأوّل في إحدى جولات البطولة العالمية- أرشيف
صعق البريطاني جورج راسل الجميع، لينتزع مركز أول المنطلقين في جائزة المجر الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 مع مرسيدس اليوم السبت.

ونجح راسل، المنضم مطلع العام الحالي إلى الحظيرة الألمانية بدلاً من الفنلندي فالتيري بوتاس المنتقل إلى ألفاروميو وصاحب المركز الثامن، في القيام بلفة "طائرة" أخيرة كانت الأسرع، بوقت قدره 1:17.377 دقيقة سمحت له بالتقدم بفارق 0.044 ثانية على سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس.

وهي المرة الأولى التي ينطلق فيها مرسيدس من المركز الأوّل في إحدى جولات البطولة العالمية هذا العام، بعد بداية صعبة جراء جملة من المشاكل أبرزها ارتدادات واجهت سيارة "الأسهم الفضيّة" في ظل القوانين التقنية الجديدة التي دخلت حيّز التنفيذ مطلع العام الحالي.

وسجل سائق فيراري الثاني شارل لوكلير من موناكو ثالث أسرع توقيت، متأخراً بفارق 0.190 ثانية عن راسل، فيما أكمل المراكز الخمسة الأولى البريطاني لاندو نوريس (ماكلارين) والفائز العام الماضي الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين).

واحتل زميل راسل مواطنه لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، المركز السابع، فيما لم يتمكن سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، المتوج بباكورة ألقابه العالمية العام الماضي، من تحقيق أفضل من عاشر أسرع توقيت، علماً انه أعلم فريقه "أن لا شيء يسير بشكل جيد" في سيارته.

ولم تكن حال زميله المكسيكي سيرخيو "تشيكو" بيريس أفضل، إذ فشل في التأهل للفترة الثالثة من التجارب، مكتفياً بالمركز الـ11.


التعليقات (0)

خبر عاجل