حول العالم

الكلباني يرد على منتقدي صورته على دراجة نارية (شاهد)

ظهر الكلباني في مقطع فيديو وهو يرتدي بنطالا ويجلس على دراجة هارلي- يوتيوب
ظهر الكلباني في مقطع فيديو وهو يرتدي بنطالا ويجلس على دراجة هارلي- يوتيوب

رد إمام الحرم المكي السابق عادل الكلباني، على الانتقادات التي وجهت إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو يرتدي بنطالا ويجلس على دراجة "هارلي".

 



 وانتقد أحد الحسابات الفيديو قائلا: "صراحة يا شيخ لباسك على الدباب (الدراجة النارية) غير لائق ولا يخدم الإسلام"، ليرد الكلباني: "يعني لبس البشت (عباءة للرجال) هو اللي يخدم الإسلام؟".

 

 

 

 

ونشر الكلباني تغريدة عبر "تويتر" قال فيها: "كل واشرب مما تحب مما أحل الله، واركب حصانا أو حمارا أو جملا أو دبابا، والبس ما تشاء، ولا تحاول إرضاء الناس فلن يرضوا أبدا".

 


ونقل موقع "مصراوي" عن إمام الحرم المكي السابق قوله: "استهجان البعض لتصرفاتي هو تنمر. ليس من حقهم الإنكار، وليس من اهتمامنا الرد عليهم". وتساءل: "إذا كان ركوب الدراجة حراما فليأتنا بالدليل وإن كان حلالا فعلام الإنكار؟".

وأثار الكلباني جدلا واسعا داخل السعودية، حيث ظهر مرتين في إعلانات ترويجية لموسم الرياض الترفيهي الذي ينظم من قبل الهيئة العامة للترفيه في المملكة الثرية بالنفط والتي تسعى لتقليل اعتماد اقتصادها على الذهب الأسود.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ظهر الكلباني،  وهو إمام سابق للحرم المكي، بأحد الإعلانات الترويجية للعبة افتراضية شهيرة باسم "فيلد كومبات" تستضيفها إحدى مناطق موسم الرياض وذلك إلى جانب نجوم غناء وفن ورياضة آخرين.


التعليقات (3)
امازيغي
الأربعاء، 20-07-2022 09:41 ص
اصمت ايها الحقير
حامد
الثلاثاء، 19-07-2022 06:58 م
فعلا هو كلباني ويتكلبن على الناس وعلى الاسلام
أبو بكر بيرو فوفانا
الثلاثاء، 19-07-2022 04:26 م
لا أرى حرجا أو حذرا مما فعله الإمام الحرم المكي السابق، لكن لو حكمنا العادة لقلنا كان من الأفضل أن لا يظهر على هذا البنتالون الضيق. وشكرا