حول العالم

مشهد لدمية تتجاهل مصافحة طفلتين سمراوين يثير غضبا (فيديو)

إدارة المدينة الترفيهية بررت الحادثة بأن الشخصية لا يمكنها رؤية الأطفال من مكانها- تويتر
إدارة المدينة الترفيهية بررت الحادثة بأن الشخصية لا يمكنها رؤية الأطفال من مكانها- تويتر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات مصورة، لحادثة وصفوها بالعنصرية، بعد تجاهل شخصية برنامج "شارع سمسم" الأمريكي الشهير، التي تحمل اسم "روزيتا"، مصافحة طفلتين من البشرة السوداء، وتلويحها بإشارة الرفض للمطالبين بمصافحتهما، خلال احتفال للأطفال.

ويعود المقطع إلى احتفال مدينة "شارع سمسم" في سان دييغو الأمريكية، وأثار ردود فعل واسعة واتهامات بالعنصرية للشركة التي تشغل الدمى التي يرتديها أشخاص للمشاركة في الحفل.

وقالت والدة الفتاتين التي التقطت الفيديو، وتدعى جودي، إن المشهد كان مثيرا للاشمئزاز، لأن "روزيتا"، التي رفضت مصافحة ابنتيها، قامت بمعانقة فتاة بيضاء جاءت بعدهما مباشرة، دون أن تهتم لهما.

من جانبها قالت إدارة "مدينة سمسم" بعد انتشار الفيديو، إنها "لا تتسامح مع أي سلوكيات في حدائقها تتعارض مع المساواة في جميع الأشكال".

وأضافت: "الأزياء التي يرتديها فنانو الأداء تجعل من الصعب رؤية من هم في مسافة أدنى، والإيماءة بـ لا التي شوهدت مرارا، لم توجه إلى أي شخص محدد، لكن كانت بحق شخص في الحشد طلب من روزيتا احتضان طفلهم، بصورة غير مسموح بها".

وشددت على أنها لم تستهدف الفتاتين، وأن الممثلة التي تؤدي الدور "تشعر بالحزن" من سوء الفهم الذي جرى.

وشددت إدارة المدينة الترفيهية على أنها قدمت اعتذارا لعائلة الطفلتين، ووجهت لهم دعوة مرة أخرى للقاء خاص مع شخصيات "شارع سمسم".

 

 

 

وقال مغردون أمريكيون تعليقا على الحادثة: 

 

(هل تمزحون؟؟.. لقد حطم ذلك قلبي)

 

التعليقات (0)