سياسة دولية

بايدن بقمة جدة يشيد بـ"أنانية" جنود أمريكا (شاهد)

هذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها بايدن أخطاء وزلات لسان أثناء خطاباته الرسمية- واس
هذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها بايدن أخطاء وزلات لسان أثناء خطاباته الرسمية- واس

ارتكب الرئيس الأمريكي جو بايدن، زلة لسان جديدة خلال إلقائه كلمة أثناء قمة الأمن والتنمية على هامش زيارته للمملكة العربية السعودية. 

 

وهذه المرة، أخطأ بايدن في نطق المصطلحات والمعاني خلال كلمته في قمة جدة للأمن والتنمية، بمشاركة الدول الخليجية ومصر والأردن والعراق.


وخلط الرئيس الأمريكي خلال خطابه بالقمة بين كلمتي الأنانية (الأنانية selfishness) و(elflessness الإيثار).

 

وقال بايدن إنه "يكرم أنانية (selfishness) الجنود الأمريكيين"، ليعود ويصحح الكلمة بقوله "إنه يكرم إيثار (selflessness) وشجاعة الجنود الأمريكيين".

 

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها بايدن أخطاء وزلات لسان أثناء خطاباته، ففي مستهل زيارته للشرق الأوسط، وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن، في "زلة لسان" عند حديثه عن "الهولوكوست" خلال مستهل زيارته لإسرائيل.


وقال بايدن في مقطع فيديو متداول: "لنبق حقيقة وشرف الهولوكوست" قبل أن يصحح قائلا: "لنبق حقيقة ورعب الهولوكوست.. ونكرم هؤلاء الذين فقدناهم..".

 

وفي آذار/مارس الماضي، دعا سكان أوكرانيا بالإيرانيين خلال خطاب ألقاه أمام مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

 

وفي تموز/يوليو العام الماضي، وقع رئيس الولايات المتحدة في زلة لسان جديدة أثناء خطاب ألقاه من ولاية بنسلفانيا الأمريكية، حيث خلط بين الرئيسين السابقين باراك أوباما ودونالد ترامب.

التعليقات (2)
العربي
الأحد، 17-07-2022 03:09 ص
شئ عادي أن يخطأ في الكلام ، يقع فيها صغار السن وكبارهم علي السواء ، ليست تلك بذلة تمسك عليه ، فالرجل سياسي مخضرم وعضو الكونجرس لما يقرب من خمسين عام.
عالم الخرفان
السبت، 16-07-2022 09:39 م
لا تقلق عزيزي "جو" لن نلومك نحن نعلم أنك "خضر فوق طعام" من يحكم أمريكا هم الصهاينة الذين يطبعون أوراق بلا نهاية و يسمونها "دولار" ويستعبدون عالم الخرفان the sheeple