سياسة عربية

الصدر يدعو لحل الفصائل المسلحة بالعراق وإعادة تنظيم "الحشد"

الصدر طالب بإعادة تنظيم الحشد الشعبي في العراق- جيتي
الصدر طالب بإعادة تنظيم الحشد الشعبي في العراق- جيتي

طالب زعيم التيار الصدري السياسي العراقي، مقتدى الصدر، الجمعة، إلى "حلّ جميع الفصائل المسلحة" في البلاد، وإعادة تنظيم الحشد الشعبي.

جاء ذلك في خطبة الجمعة، ألقاها بالنيابة عنه خطيب الجمعة، الشيخ محمود الجياشي، في الصلاة الموحّدة بمدينة الصدر، وفق ما نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وقال الصدر؛ إنه "يجب إعادة تنظيم الحشد الشعبي وإبعاده عن التدخلات الخارجية"، مبينا أنه "لا يمكن تشكيل حكومة قوية مع وجود سلاح منفلت ومليشيات".

 

 

النقاط الضمنية التي طرحها السيد القائد مقتدى الصدر لتشكيل الحكومة القادمة:


وأضاف: "أغلب السياسيين توجّهاتهم خارجية، والمرجعية العليا أغلقت بابها أمام جميع السياسيين"، متابعا: "إذا أرادوا تشكيل الحكومة، عليهم الالتزام بإخراج الاحتلال، وأول خطوات التوبة محاسبة فاسديهم بلا تردد".

وخاطب الصدر رئيس الوزراء السابق نوري المالكي دون تسميته، محذرا: "لا تجرب المجرّب حتى لا تعاد مجزرة سبايكر".

وبحسب الحكومة، فإن تنظيم الدولة أعدم رميا بالرصاص نحو 2000 طالب في كلية الطيران، وعناصر أمن داخل قاعدة عسكرية معروفة باسم "سبايكر" بمحافظة صلاح الدين عند سيطرته على المنطقة في حزيران/ يونيو 2014 في أثناء ولاية المالكي.

وشاركت حشود غفيرة من المصلّين في الصلاة التي دعا إليها الصدر، الخميس، في ظلّ استعدادات وإجراءات أمنية وخدمية لتأمين الصلاة.

 

 

 

التعليقات (1)
عامر
الجمعة، 15-07-2022 01:04 م
كل قيادات الشيعه مجرمون و ارتكبوا مجازر اكبر من سبايكر عشرات المرات و اولهم الصدر لا يحق اليوم لاي شيعي ان يتكلم و ينصح و يقرر الطريق ليستغلوا الطريق الذي ما زال مفتوحا نحو ايران قبل ان يغلق فاما ان يتركوا و يغادروا و الا فسوف يحاسبون على كل ما ارتكبوة من جرائم .. الصدر يحاول ان يستجدي السنه اليوم لانه يعرف جيدا ان وقت الحساب قد أزف .. هناك ترتيبات جديده في المنطقه و اهمها انهاء الوجود الايراني في العراق و كل متعلقاته من فصائل و مرجعيات و حثالات