طب وصحة

توصية بإعطاء جرعة رابعة ضد كورونا لمن تزيد أعمارهم عن الـ60

جاءت هذه التوصية بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في أوروبا - جيتي
جاءت هذه التوصية بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في أوروبا - جيتي

أصدرت المفوضية ووكالتا الصحة في الاتحاد الأوروبي الاثنين توصية بإعطاء جرعة رابعة من اللقاح المضاد لكورونا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، بعد أن اعتمدت سن الثمانين سابقا، للحد من "الموجة واسعة النطاق" الجديدة. 

وقالت المفوضة الأوروبية للصحة ستيلا كيرياكيدس: "أدعو الدول الأعضاء إلى تقديم الجرعة المعززة الثانية فوراً لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا والأشخاص المعرضين للخطر، وأدعو جميع الأشخاص المؤهلين لتلقي اللقاح".

وتسري التوصية أيضًا على جميع الأشخاص المعرضين للخطر، على ما ذكر بيان مشترك أصدره المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ووكالة الأدوية الأوروبية.

 

اضافة اعلان كورونا
في نيسان/ أبريل، أوصت وكالتا الصحة في الاتحاد الأوروبي بتلقي الجرعة الرابعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا.

وتعرف أوروبا زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بفيروس كورونا وتصاعداً في منحى حالات الاستشفاء أو دخول قسم الطوارئ في بلدان عدة، ويعود السبب في ذلك بشكل أساسي إلى النسخة الفرعية BA.5 من المتحور أوميكرون، على ما نقل البيان عن مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أندريا أمون.

وارتفع عدد الإصابات بكورونا بشكل حاد منذ نهاية أيار/مايو، وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية لمنطقة أوروبا التي تضم حوالي خمسين دولة.

 

اقرأ أيضا: قبرص تعيد فرض الكمامات.. وإصابات بكورونا في الصين بلا وفيات

تجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة 675 ألف حالة الجمعة، أي ما يعادل المستوى الذي بلغته في مطلع نيسان/أبريل بعد موجة الشتاء الشديدة.


التعليقات (2)
كل جرعة سم تأخذونها تقلل من مناعتكم 15%، حتى يصيبك مرض فقدان المناعة المكتسبة أيها الأغبياء.
الأربعاء، 13-07-2022 12:20 ص
كل جرعة سم تأخذونها تقلل من مناعتكم 15%، حتى يصيبك مرض فقدان المناعة المكتسبة أيها الأغبياء. ستسقط حكومات قريبا جدا بسبب هذا الموضوع وفي جميع أنحاء العالم. لن تنجحوا أبدا أيها النظام الشيطاني العالمي، والمواجهة قريبة.
جمال الجمال
الثلاثاء، 12-07-2022 10:57 ص
ربما الجرعة الثالثة لم تحقق لهم برنامجهم الشيطاني لذلك يدعون لأخذ جرعة رابعة .

خبر عاجل