سياسة عربية

سلطات مصر تعتقل ناشطة بتهمة "الانضمام لجماعة إرهابية"

غادرت الناشطة السجن سابقا بسبب وضعها الصحي - تويتر
غادرت الناشطة السجن سابقا بسبب وضعها الصحي - تويتر

أعلن المحامي المصري خالد علي، أن سلطات بلاده تحقق مع الناشطة آية كمال؛ بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة.


وقال علي عبر "فيسبوك" إن "آية كمال قدمت اليوم للنيابة بمحضر مؤرخ بتاريخ الاثنين، ووجهت لها ثلاث تهم؛ الانضمام لجماعة إرهابية، نشر أخبار وبيانات كاذبة داخل وخارج البلاد، وإساءة استخدام إحدى وسائل التواصل الاجتماعي".


وذكر نشطاء أن قوات الأمن المصرية في محافظة الإسكندرية اعتقلت آية كمال فجر الأحد من بيتها، قبل عرضها على النيابة.


وكتبت الحقوقية والناشطة ماهينور المصري: ‏"آية كمال الدين اتقبض عليها من بيتها، واتعرضت على النيابة في إسكندرية".

 

 


وأضافت "آية أخدت إخلاء سبيل من حوالي سنة ونص؛ بسبب وضعها الصحي لأنها مريضة ربو عنيف.. آية اتقبض عليها قبل كدة في 2013، في ما عرف بقضية بنات 7 الصبح، وفي أبريل 2020 في قضايا كورونا".


واختتمت بالقول: "سيبوا البنت العيانة في حالها".

 

 

 

التعليقات (7)
أيمن عصمان ليبيا
الأربعاء، 06-07-2022 03:40 م
هذا الخبر لمن يعتقدون بالحوار مع العصابة الفاجرة الجاثمة على أنفاس الحبيبة مصر ، اللهم فرج عن أختنا وجميع المظلومين
عبيد القصور و عبيد الحقول
الأربعاء، 06-07-2022 01:29 م
يجب تغيير الرؤية للثورة القادمة و هي ان شعوبنا العربية المقهورة هي عبيد الحقل الذين ما إن يتطلعوا للحرية محاولين استرداد حقوقهم المسلوبه و المنهوبه و أولها الحرية نجد عبيد القصور و قد ابلغوا عنهم فيتم وئد الحلم الوليد في بدايته و لذلك يجب تحديد من هم عبيد القصور ، فعبيد القصور تتضمن عدة فئات متدرجة تبدأ من الفئة الحاكمة و هم العسكر كلاب أمريكا و اتباعها و اولهم إسرائيل و نزولا الى عملاء العسكر في كل المؤسسات المدنية المتخفين و المندسين وسط جموع عبيد الحقول و بناء على هذا التصور يجب ان تكون للثورة أولا عقيدة دينية و هي الإسلام و يجب بناء على الدروس السابقة ان يكون الثوار من المسلمين و لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين ، ثانيا العدو الأول للثورة هي أمريكا و مصالحها في مصر و الوطن العربى و عملائها من عبيد القصور ، فهي الزارع الأول لعبيد القصور و حامي كل جرائمهم القذرة ضد عبيد الحقول ، ثالثا بنجاح الثورة و محافظتها على ايدلوجيتها يتحول عبيد الحقول الى ثوار احرار يعرفون أهدافهم و غايتهم من الثورة و التي لايمكن ان تتحقق في المدى القصير او حتى المتوسط و لذلك لابد من الوعى و الإدراك بكل المخاطر و المعوقات الداخلية قبل الخارجية و يتحول عبيد القصور من أكاذيب و تزييفات الى حقيقتهم و هي كونهم طغمة من المجرمين الطغاة و الفاسدين عبدة الشيطان و خُدام الماسونية و الصهيونية الذين يجب محاكمتهم و بأقصى سرعة دون أي تباطؤ و يجب ألا نهمل الجوانب الدستورية و القانونية التي ارساها هؤلاء المجرمين و لذلك يجب وقف العمل بالدستور المعيب و كل القوانين الوضعية المعمول بها حاليا و إرساء العمل بالشريعة الإسلامية دون تطرف او تفريط و محاكمتهم بناء على ذلك و يجب النظر الى نموذج الثورة الإيرانية مع خلافنا التام معهم و لكنها استطاعت ان تنجح و تفوز بالحكم في ايران ، يجب دراسة ثورات الربيع العربى دراسة كاملة للتعرف على أسباب فشلها المؤسف و انتكاساتها و خاصة في مصر و تونس و هناك سبب رئيسى و هو لابد و ان تنبع الثورة من أعماق أعماق كل عبد من عبيد الحقول و بغير ذلك فهم أيضا من صعاليك عبيد القصور و هم بضاعة راكدة او قل فاسدة لايمكن لأى تاجر ان ينزل بها الى سوق الحرية الذي يتطلب رأس مال مرتفع القيمة من الدماء و الأرواح في سبيل إعلاء كلمة الله التي هي العليا و التي بغيرها لايمكن ان يغير الله قوما حتى يغيىروا ما بأنفسهم .
ابراهيم الاردن
الأربعاء، 06-07-2022 11:40 ص
اللهم عليك بالظالمين . اللهم لاترحم فيهم احدا
مراقب
الأربعاء، 06-07-2022 11:25 ص
مادامت هذة هى تصرفات السيسى كلب الموساد و اتباعة من البيادات النجسة العسكر الأوساخ اخس مخلوقات الله فى ارضه ، لا تحدثنى عن اى حوار وطنى و لكن كل مسرحية عبثية متخلفة لخداع السذج و المتخلفين .
كريم
الأربعاء، 06-07-2022 10:11 ص
لايوجد إرهابي الا السيسي وزمرته من الصهاينة ؟؟؟ هذا النظام الصهيوني الذي باع البلاد والعباد ووزع التهم الجاهزة على الفقراء لاخافتهم . . هذه النظام العميل القذر الذي باع مقدرات الشعب المصري للصهاينة ...

خبر عاجل