سياسة دولية

حزب الله يطلق 3 مسيرات تجاه "كاريش".. والاحتلال يعترضها

الاحتلال الإسرائيلي أعلن إسقاطه للمسيرات- الأناضول
الاحتلال الإسرائيلي أعلن إسقاطه للمسيرات- الأناضول

أعلن حزب الله اللبناني، السبت، اطلاق ثلاث طائرات مسيرة غير قتالية باتجاه حقل "كاريش" في المنطقة البحرية "المتنازع عليها".

 

وقال حزب الله في بيان اطلعت عليه "عربي21"، إنه جرى إطلاق المسيرات الثلاث غير المسلحة باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش للقيام بمهام استطلاعية.

وأضاف البيان، أن "المهمة المطلوبة قد أنجزت، وكذلك وصلت الرسالة".

 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه اعترض ثلاث "مسيّرات" تابعة لحزب الله اللبناني، اقتربت من "حقل كاريش" في المنطقة البحرية المتنازع عليها.

 

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إن طائرات حربية وسفينة صواريخ إسرائيلية قامت السبت باعتراض المسيرات الثلاث.

 

وأضاف: "تم رصد المسيرات من قبل أنظمة الرصد حيث تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة، ومن التحقيق الأولي يتضح أن المسيرات المعادية لم تشكل تهديدا حقيقيًا في كل مدة تحليقها وحتى اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط" حسب قوله.

 

اقرأ أيضا: تحرك أمريكي تجاه ملف حدود لبنان.. وترقب لـ"جواب" إسرائيلي

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أنه "تم اعتراض مسيرة واحدة من طائرة حربية، أما المسيرتان الأخيرتان فتم اعتراضهما عبر صاروخ باراك من سفينة صواريخ".

التعليقات (1)
عابر سبيل
الأحد، 03-07-2022 11:29 ص
المقاومة العربية الإسلامية تتطور وتتوحّد وتتقدم إلى الأمام وتكسب مزيدا من الأسلحة المتطورة، وتسترجع مزيدا من الأرض وتنال مزيدا من التعاطف من الشعوب الحرة شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، في المقابل الأنظمة الصهيونية العربية الإسلامية تتدهور وتتفتت وتتأخر إلى الوراء وتكسب مزيدا من "الخردة" [الأسلحة المتهالكة بأثمان خيالية!] وتبيع أو تفقد مزيدا من الثروات والأراضي [ تيران وصنافير، جنوب السودان ...] وتنال مزيدا من السخط من طرف شعوبها التوّاقة للحرية والانعتاق من عبودية القرن 21.