سياسة عربية

جنين تودّع شهداءها الثلاثة.. ودعوات للتصعيد (شاهد)

الشهداء الثلاثة كانوا مطاردين من قبل قوات الاحتلال- جيتي
الشهداء الثلاثة كانوا مطاردين من قبل قوات الاحتلال- جيتي

شيّعت مدينة جنين ثلاثة من شهدائها المقاومين، ارتقوا برصاص قوات الاحتلال فجر الجمعة، وسط دعوات للتصعيد من قبل فصائل المقاومة.

 

وشارك آلاف الفلسطينيون في تشييع جثامين الشهداء الثلاثة، براء لحلوح، وليث أبو سرور، ويوسف صلاح.

 

والشهداء الثلاثة كانوا مطاردين من قبل قوات الاحتلال، ولوحقوا سابقا من قبل أجهزة السلطة الأمنية.

 

واقتحمت قوة إسرائيلية خاصة مدينة جنين فجر الجمعة، وأمطرت مركبة كانت تقل الشبان الثلاثة بوابل من الرصاص.

 

اقرأ أيضا: استشهاد 3 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال في جنين بالضفة

 

المقاومة تدعو للتصعيد

 

بدورها، دعت فصائل المقاومة إلى التصعيد في المواجهة مع الاحتلال؛ إذ نعت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، الشهداء الثلاثة، كاشفة أن براء لحلوح أحد قادتها الميدانيين في الضفة.

 

وعبر الناطق باسمها عبد اللطيف القانوع، قالت "حماس"؛ إن "عملية الاغتيال الجبانة التي نفذها الاحتلال الصهيوني بحق ثلة من الشباب في جنين فجر اليوم، لن تزيد شعبنا إلا إصرارا ومضيا نحو مقاومة الاحتلال، وسيدفع ثمن جرائمه".


وأكد القانوع أن دماء شهداء جنين "تمثل وقودا لانتفاضة شعبنا وثورته العارمة ضد الاحتلال، ونبراسا يضيء الطريق لكل الأجيال نحو المقاومة والاشتباك الدائم مع المحتل".


بدورها، نعت حركة "فتح" الشهداء الثلاثة، قائلة في بيان؛ إن "هذه الدماء لن تزيد شعبنا إلا إصرارا على الخلاص من الاحتلال، ونيل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

 

وتابعت الحركة أن "هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، ما كانت لتتم لولا الصمت الدولي، الذي يعتبر تشجيعا على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا".

فيما توعدت حركة "الجهاد الإسلامي" بالرد على الاغتيالات، قائلة؛ إن "عزيمة أبناء شعبنا وإرادتهم الصلبة، سوف تبقى الأقوى والأجدر بالنصر مهما بلغت التضحيات".

 

وتابعت: "نؤكد أن مجاهدينا لن يغفروا لهذا الاحتلال جريمته النكراء، ولن يصمتوا على اعتداءاته بحق شعبنا، وسوف تبقى المقاومة له بالمرصاد، متمسكين بالجهاد كخيار وحيد للرد على هذه الانتهاكات، واستعادة الحقوق وتحرير الأرض من دنس الغاصبين".

 

فيما قالت الجبهة الشعبية؛ إن "المقاومة بأشكالها كافة، هي خيار شعبنا للرد على هذه الجريمة البشعة، وهي درع شعبنا وسيفه القاطع تجاه عصابات المستوطنين وجيش الإجرام، ما يستوجب تصعيد المقاومة، وأن تَتَحّول كل مناطق التماس والحواجز إلى كتلة لهب تحت أقدام الصهاينة".

 

التعليقات (2)
محمد غازى
الأربعاء، 22-06-2022 08:05 م
قالوا فى ألأمثال ياشعبنا فى ألضفة أو ما تبقى منها، قالوا: للصبر حدود! وغنتها سيدة ألغناء ألعربى ألسيدة ألراحلة أم كلثوم! إلى متى ستصبرون على هكذا سلطة، بعد كل ما إقترفته من جرائم بحق ألشعب الفلسطينى وقضيته، لا أعتقد أن شعب غزة أرجل منكم، لأنكم كلكم أقارب وأبناء عم! شعب غزة قام وطرد السافل عباس وعصابته وخرجوا من هناك وكما يقول ألأخوة ألمصريين، خرج عباس وعصابته، وقفاهم يأمر عيش!!!!!!! أى أن مؤخراتهم كانت حمراء من ألركل بهم بالصرامى وما يستحقونه من إحتقار! ثوروا على عباس وأركان حكمه ألقذر ألعميل، وأقضوا عليهم حتى لا يتمتعوا بما سرقوه من أموال ألشعب ألفلسطينى. ـألله معكم وسينصركم.
محمد غازى
الأربعاء، 22-06-2022 02:03 م
هل تعتقد حركة فتح ألعباسية، أنها بقيامها بنعى ألشهداء ألثلاثة، أنها ستضحك على ذقون أهل جنين ومخيمها ألأبطال. ألكل فى ألداخل يعرف أن فتح بقياد\ة عباس وعصابته، أصبحت عين متقدمة للعدو تحت راية ألتنسيق ألأمنى ألذى أهال عليه رئيسها ألبهائى ألقذر عباس، هالة ألقداسه!!! أنا لا ألومه على ذلك، لأنه لولا قيامه بهذا ألواجب ألخيانى ألكبير، لما إستمر فى رئاسة ألسلطة، ولما أصبح هو وعصابته وأولاده من أصحاب ألملايين والعقارات، وخصوصا فى ألخارج. أنا متأكد أن شعبنا فى ألداخل يعرف من هو عباس وعصابته، وأتمنى أن يقوموا بالإنتقام منه ومن سلطته ألداعرة.