حقوق وحريات

اتهامات لأستاذ جامعي بالتحرش تثير جدلا واسعا في الأردن

جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية أعلنت تشكيل لجنة تحقيق- الأناضول
جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية أعلنت تشكيل لجنة تحقيق- الأناضول

أعلنت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، السبت، تشكيل لجنة للتحقيق فيما تم تداوله حول تورط أحد أساتذتها بالتحرش.

 

وتصدر وسم "متحرش التكنو" على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بعد نشر تسجيلات صوتية لطالبات قلن إنهن تعرضن للتحرش من أستاذ بالجامعة.

 

ولاقت التسجيلات الصوتية ردود فعل غاضبة، وسط مطالبات واسعة بمعاقبة الأستاذ الجامعي وفصله.

 

وقالت الجامعة في بيانها على "فيسبوك": "بالإشارة إلى ما تم تناقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، تحت ما سمي متحرش التكنولوجيا (..)، فقد تم تشكيل لجنة للتحقق والتأكد من حيثيات الموضوع، برئاسة أحد نواب رئيس الجامعة وعدد من العمداء".


ودعت الجامعة في البيان "أي شخص متضرر بهذا الخصوص التوجه لرئاسة الجامعة، وتقديم شكواه أو ما لديه من بيانات ذات علاقة، والتي سيتم التعامل معها بمنتهى السرية والكتمان".

 

وأكدت أنها "ستتخذ الإجراءات الرادعة بحق من تثبت إدانته أو تورطه بهذا الموضوع".

 

من جانبه نفى الأكاديمي التهم الموجهة إليه وقال إنه سيلجأ للقضاء، متهما حسابات وهمية، وطلابا متضررين من الرسوم والغياب بشن حملة لاغتيال شخصيته.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (2)
احمد
الأحد، 05-06-2022 07:21 ص
بالطبع التحرش مدان لكن بعض الطالبات يلبسن ملابس لا تليق بالجامعه و هنا نسأل هل تحرش هذا الاستاذ بطالبه مستوره ؟ ان كان الجواب نعم فهو يستحق الطرد اما ان كان الامر غير ذلك فالخطأ يتقاسمه الطرفين
Jordan the hope
السبت، 04-06-2022 09:50 م
اذا ثبت انه فعلا متورط عن طريق تحقيق جاد المطلوب ليس فصله من الجامعه بل ووجوبا محاكمته اما القضاء وبعدها ينال الجزاء الذي يستحق.

خبر عاجل