سياسة عربية

تظاهرات بموريتانيا رفضا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية (صور)

الوقفة نظمت أمام مقر ممثلية الأمم المتحدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط- عربي21
الوقفة نظمت أمام مقر ممثلية الأمم المتحدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط- عربي21

شارك مئات الموريتانيين مساء الأحد، في وقفة احتجاجية رفضا لمسيرة "الأعلام" التي نظمها مستوطنون في مدينة القدس المحتلة.


وحسب مراسل "عربي21"، تم تنظيم هذه الوقفة أمام مقر ممثلية الأمم المتحدة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، ورفع المشاركون فيها، العلم الفلسطيني والموريتاني، ورددوا شعارات رافضة ومنددة بمسيرة الأعلام الإسرائيلية ولما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات متكررة.


ونظمت الوقفة الاحتجاجية "المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني والدفاع عن القضايا العادلة" (غير حكومية).


وقال رئيس المبادرة هدو ولد الداه؛ إن الوقفة تأتي رفضا لاستفزازات المستوطنين في المسجد الأقصى ومدينة القدس.


وندد ولد الداه، في تصريح لـ"عربي21" على هامش الوقفة الاحتجاجية بما سماه الصمت العربي الرسمي، تجاه استفزازات الاحتلال، مطالبا الشعوب بالتحرك للدفاع عن القدس والأقصى.


من جهته، دعا "الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني" (هيئة موريتانية غير حكومية) أطياف الشعب الموريتاني كافة، ومختلف تشكيلاته السياسية والفكرية إلى التحرك السريع نصرة للمرابطين في الأقصى، ومساندتهم في ظل الهجمة الصهيونية الحالية.

 

اقرأ أيضا: انطلاق "مسيرة الأعلام" ومواجهات مشتعلة بالقدس (مباشر)

وأضافت الهيئة في بيان وصلت نسخة منه لـ"عربي21"، أنه "في حلقة جديدة من مسلسل الغطرسة والعربدة الصهيوني، اقتحم صباح اليوم  ألفا مستوطن باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية ورعاية من جيش الاحتلال الصهيوني، وعاثوا فيه فسادا، مدنسين أرضه الطاهرة عبر رفع أعلام الكيان الصهيوني، وتأدية صلوات  تلمودية داخل باحاته الشريفة. سبق هذا اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني التي نفذت عمليتها الجبانة بغرض تسهيل مهمة المستوطنين؛ حيث اعتدت على المصلين المرابطين في الأقصى، واعتقلت العشرات وعلى رأسهم شيخ الأقصى؛ المجاهد رائد صلاح".


وقالت الهيئة؛ إن التصعيد في المسجد الأقصى اليوم امتداد لسياسات التقسيم الزماني، والمكاني التي يسعى الكيان الصهيوني لتنفيذها.


وعبرت هيئة الرباط الوطني عن تنديدها الشديد بعمليات اقتحام المسجد الاقصى المبارك، واعتقال المرابطين فيه وعلى رأسهم شيخ الأقصى المجاهد رائد صلاح.


ودعا البيان، الأمة الاسلامية إلى استشعار الخطر المحدق بالقدس، والعمل بقوة من أجل حماية المسجد الأقصى المبارك، والوقوف في وجه المنظمات الصهيونية، وجهودها الرامية إلى هدم قبة الصخرة.


كما دعا أحرار العالم كافة، والهيئات الحقوقية الدولية إلى التحرك الفعال من أجل لجم الاحتلال الصهيوني عن جرائمه المتصاعدة تجاه الأقصى؛ لما له من مكانة دينية وتاريخية وحضارية.

 


 

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الإثنين، 30-05-2022 03:53 ص
كل ألتحية وألإحترام وألفخر بأهلنا فى موريتانيا، ألذين هبوا لنصرة ألأقصى والمقدسات فى القدس ألشريف. ألخزى وألعار للعرب والمسلمين ألذين لم يهبوا لنصرة ألأقصى والزود عنه، والوقوف إلى جانب الفلسطينيين ألذين يجودون بأرواحهم وأمنهم فى سبيل منع ألمستوطنين ألأنجاس من تدنيس ألأقصى المبارك، ألذى ورد ذكره فى سورة ألإسراء. سؤالى للعرب، هل ألأقصى هو للفلسطينيين فقط، أم أنه ملك ألأمتين العربية وألإسلامية. توقع أهلنا فى القدس ألمحتلة أن يهب ألعرب، كل العرب وكل المسلمون نصرة للأقصى وباقى المقدسات فى القدس.