سياسة عربية

الاحتلال يستنفر ويواصل البحث عن منفذي عملية "إلعاد"

منذ فجر الجمعة بدأت وحدات خاصة من قوات الاحتلال بتكثيف عملياتها للبحث عن المنفذين- جيتي
منذ فجر الجمعة بدأت وحدات خاصة من قوات الاحتلال بتكثيف عملياتها للبحث عن المنفذين- جيتي

يواصل الاحتلال الإسرائيلي الاستنفار، بحثا عن منفذي عملية "إلعاد" شرقي تل أبيب، التي يعتقد أن شابين فلسطينيين نفذاها مساء الخميس.

 

وأسفرت العملية عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة مثلهم بجراح خطرة، خلال احتفالات "عيد الاستقلال" للاحتلال.

 

وأعلن وزير حرب الاحتلال بيني غانتس إغلاق قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة حتى يوم الأحد، من أجل منع تسلل المنفذين إلى هذه الأراضي الفلسطينية.

ومنذ فجر الجمعة، بدأت وحدات خاصة من قوات الاحتلال بتكثيف عملياتها للبحث عن المنفذين المحتملين.

 

ونشرت سلطات الاحتلال صورتين لشابين زعمت أنهما منفذا عملية "إلعاد"، وهما أسعد الرفاعي ١٩ عاما وصبحي عماد ٢٠ عاما من بلدة رمانة قضاء جنين.

 

وقال والد صبيحات إن قوات الاحتلال اعتقلته لساعات للتحقيق معه، مشيرا إلى أن نجله غادر المنزل منذ منتصف شهر رمضان الماضي، دون أن يعلم مكانه.

 

وقالت وسائل إعلام عبرية؛ إن قوات كبيرة تشارك في عملية المطاردة والبحث عن المنفذين، حيث تم نصب مزيد من الحواجز لمحاولة تضييق الخناق عليهما واعتقالهما.


 

اقرأ أيضا: الاحتلال ينشر صور منفذي عملية إلعاد ويعتقل والد أحدهم

رعب للاحتلال


صرح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد أن "فرحة عيد الاستقلال انقطعت في لحظة"، منددا بـ"هجوم دموي في إلعاد".


   وقال المسعف آلون ريزكان الذي كان من أوائل الذين وصلوا إلى مكان الهجوم، إنه رأى "مشهداً معقداً"، مشيرا إلى أن القتلى الثلاثة جميعهم رجال في أوائل الأربعينات من العمر.


   من جهتها قالت نجمة داود الحمراء، النسخة الإسرائيلية من الصليب الأحمر والهلال الأحمر، إن المصابين بجروح خطرة رجال تتراوح أعمارهم بين 35 و60 عاما.


   تنتمي الغالبية العظمى من سكان إلعاد البالغ عددهم حوالي 50 ألف نسمة، إلى طائفة الحريديم اليهودية المتشددة.


   وكانت بني براك، وهي بدورها مستعمرة غالبية سكّانها من الحريديم وتقع على غرار إلعاد في ضاحية مدينة تل أبيب الساحلية، هدفا لهجوم مماثل في آذار/مارس.


   ومنذ 22 آذار/مارس، شهدت مناطق محتلة سكانها من المستوطنين سلسلة عمليات أسفرت عن سقوط 15 قتيلا.

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الجمعة، 06-05-2022 09:58 م
لا أحد يوافق أو يقبل بقتل أبرياء مهما كانت ديانتهم. ما حصل فى العاد، كان عملية إنتقامية لتصرفات المستوطنين فى القدس وألأقصى خاصة. إقتحام المسجد ألأقصى، ألذى هو قبلة المسلمين ألأولى، وفى أم رسول ألإسلام محمد كافة ألأنبياء، وهو مكان للمسلمين فقط، لا يستطيع دخوله أى ديانة أخرى، إلا إذا كانوا سواح للإطلاع عليه. ألمهم هنا أن ألعدو الصهيونى هو من يفتعل ألإقتحامات والتعدى على ألأماكن المقدسة ألإسلامية، وهذا لا يسمح به أى مسلم، ما على إسرائيل إلا إحترام ألأماكن المقدسة للمسلمين والمسيحيين، وتطلب من المسلمين والمسيحيين إحترام ألإماكن المقدسة لليهود. لم أسمع حتى يومنا هذا أن قام مسلم بإقتحام أى كنيس يهودى!!!!

خبر عاجل