رياضة دولية

آرسنال يحسم مواجهة الديربي أمام وست هام ويستعيد مركزه

ضيّق فريق "المدفعجية" الخناق على تشيلسي الثالث في الترتيب- آرسنال/ تويتر
ضيّق فريق "المدفعجية" الخناق على تشيلسي الثالث في الترتيب- آرسنال/ تويتر

حقق فريق آرسنال فوزا ثمينا على وست هام  يونايتد 2-1 اليوم الأحد في الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

واستعاد آرسنال المركز الرابع برصيد 63 نقطة بعد قرابة الساعتين من اعتلاء توتنهام له، ليعيد الفارق بينهما إلى نقطتين قبل 3 مراحل من النهاية، مع مواجهة مرتقبة بينهما في لقاء مؤجل من المرحلة الـ22 في الـ12 من الشهر الحالي. 

وضيّق فريق "المدفعجية" الخناق على تشيلسي الثالث حيث لم يعد يتأخر عنه سوى بفارق 3 نقاط.


ومُني الـ"هامرز" بخسارتهم الأولى على أرضهم بعد مبارياتهم الست الأخيرة من دون هزيمة (4 انتصارات مقابل تعادلين) في أفضل سلسلة لهم في الدوري منذ عام 2015، عندما كانوا يخوضون مبارياتهم على ملعب "أبتون بارك".

وكان وست هام يمني النفس بالتحضر بشكل أفضل لاستحقاقه الأوروبي بعد أربعة أيام أمام آينتراخت فرانكفورت الألماني في إياب نصف نهائي "يوروبا ليغ" بعدما كان خسر على أرضه 1-2 ذهاباً. 

من ناحيته وبعد 3 هزائم متتالية، واصل آرسنال صحوته بثالث انتصار توالياً في سلسلة بدأها أمام تشيلسي (4-2) ثم مر بمانشستر يونايتد (3-1) قبل التفوق على جاره الآخر وست هام.

وافتتح "المدفعجية" التسجيل بباكورة أهداف مدافعه روب هولدينغ في الدوري بعدما قطع الأخير ركلة ركنية من بوكايو ساكا برأسية في شباك الحارس البولندي لوكاش فابيانسكي (39)، قبل أن يدرك وست هام التعادل بعد لعبة مشتركة بدأها ديكلان رايس إلى المدافع التشيكي فلاديمير كوفال على الجهة اليمنى ليمرر الأخير عرضية إلى جارود بوين، فسيطر على الكرة وسدد بسرعة بيسراه في الشباك برغم اعتراض المدافع البرازيلي غابريال ماغاليش (45).

 

وفي لعبة برازيلية مشتركة منح غابريال ماغاليش من دون رقابة الفوز لفريقه برأسية بعد تمريرة من مواطنه المهاجم الشاب غابريال مارتينيلي (54)، في حين كاد إدوار نكيتيا أن يعزز النتيجة لكنه أهدر في الدقيقتين 72 و79. 


التعليقات (0)