سياسة عربية

التعرف على 3 ضحايا بفيديو مجزرة "التضامن" في سوريا

مجزرة حي التضامن
مجزرة حي التضامن

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، إن عددا من النشطاء، تعرفوا على هوية ثلاثة لاجئين فلسطينيين، من بين ضحايا القتل الجماعي لمعتقلين في حي التضامن بدمشق، في الفيديو الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية قبل أيام.

وأشارت إلى أن الضحايا هم: وسيم عمر صيام، وسعيد أحمد خطاب، ولؤي الكبرا. وهم من مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق.

ونقلت المجموعة عن مصادرها أن وسيم صيام، خريج معهد إعداد مدرسين، واعتقل عام 2013، من قبل قوات تابعة للنظام بشارع نسرين، خلال محاولته الخروج من مخيم اليرموك، لجلب الطحين للأهالي المحاصرين آنذاك.

 

اقرأ أيضا: كاشفا مجزرة التضامن: مرتكبوها فخورون بجرائمهم.. تفاصيل


ولفت نشطاء إلى أن سعيد أحمد خطاب، هو حفيد سعيد خطاب، أحد قادة ثورة 1936 في فلسطين، والذي استشهد في مجزرة عين الزيتون على يد عصابات الآرغون الصهيونية.

وقالت المجموعة إن 16 لاجئا فلسطينيا، جرى توثيق إعدامهم على يد قوات النظام، في حي التضامن، خلال سنوات الأحداث في سوريا، فضلا عن فقدان العشرات من الفلسطينيين في الحي ذاته، بينهم عائلات بأكملها.

 

وكانت صحيفة الغارديان، بثت مقطعا مصورا، التقط عام 2013، في حي التضامن بدمشق، لجندي من النظام السوري، يقوم بإعدام 41 معتقلا.

 

وتظهر المشاهد القاسية، إعدام المعتقلين، على يد عنصر للنظام عبر رميهم في حفرة، ثم إطلاق الرصاص عليهم، ليقدم بعدها على سكب البنزين على جثثهم وحرقها.

 

التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 02-05-2022 05:02 ص
لعنة الله على كل من يناصر نظام بشار الوحش و لو بكلمة ، الله ينتقم من كل قاتل مجرم
من بلاد الشام المنكوبة بأسدكم الإرهابي وشبيحته ودواعشه
الإثنين، 02-05-2022 04:52 ص
ولكن لم تقل من ابتكر داعش وأخواته وأسسه؟! الدواعش وشبيحة الأسد وجهان لعملة واحدة ومؤسسهم وداعمهم واحد
عبد الرحمن أبوراس
الأحد، 01-05-2022 10:41 م
وحهين لعملة واحدة وطائفتين لمهمة واحدة الصهيونية العنصرية والتصيرية الطائفية إحداها قتلت الجد والرديفة النصيرية قتلت الحفيد وما بين هذي وتلك يغرق العالم في بحر العبثية والإديلوجيا العفنة
محروق القلب
الأحد، 01-05-2022 06:46 م
* مجز*رة #جسر_الشغور 2011 : راح ضحيتها 120 شهيد من الامن العسكري و الشرطة بعد التمث_يل باجسادهم و هم احياء تم قتل_هم و رميهم من اعلى الجسر إلى النهر . *مجز*رة سوق المقبي في #حمص عام 2011 حيث تم انزال النساء واقتيادهم مع التكبير والتهليل *مجز*رة حافلات النقل المدنية على طريق حمص جب عباس والتي ذهب ضحيتها عشرات المدنيين *مجز*رة #المبعوجة بريف #حماة والتي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء * مجز*رة #عدرا العمالية 2013 : راح ضحيتها مئات بين شهداء و مفقودين من رضع و اطفال و نساء و كبار السن ووضع العمال في الفرن وهم أحياء مجز*رة ريف #اللاذقية الشمالي 2013 ( معركة احفاد عائشة ) : راح ضحيتها مئات بين شهداء و مفقودين من رضع و اطفال و نساء و كبار السن . مجز*رة حطلة بدير الزور 2013 : راح ضحيتها 60 شهيد بينهم اطفال و نساء و كبار السن . أكل قلب جندي سوري من قبل الإر*هابي أبو صقار في مدينة #القصير 2013 . *مجز*رة الشعيطات بدير الزور 2014 : راح ضحيتها 1500 شهيد بينهم أطفال و نساء و كبار السن . * مجز*رة مسرح #تدمر ( من الفن إلى الإجر*ام ) 2015 : راح ضحيتها 25 شهيد من جنود الجيش السوري ، كانوا مقيدين تم قتل-هم بدم بارد على أيدي أطفال من د ا*عش . مجز*رة #اشتبرق بريف #ادلب 2015 : راح ضحيتها مئات بين شهداء و مفقودين من المدنيين ( مواطنين سوريين )ولم يسلم منهم لا الرضيع و لا الأطفال و لا النساء و لا العجز من قبل شياطين إيرررردوغان . الشهيد البطل ذو 18 عام فادي زيدان من أفراد الجيش السوري تم دهسه بالدبابة من قبل د*ا*عش عام 2015 . * مجز*رة مشفى الكندي في #حلب 2016 : راح ضحيتها 88 شهيد من عناصر الجيش السوري تم تقييدهم قبل قت_لهم . * مجز*رة #الزارة 2016 : راح ضحيتها عشرات بين شهيد و مفقود من اطفال قطعوا احياء و رضع ذ*بحوا احياء و نساء و كبار السن . * مجزرة مطار الرقة الفرقة 17 واللواء 93 الأبطال يحيى الشغري يلي انتقل امام العالم ولم يحرك ساكنا مجازر حمص المنطقة الشرقية جب الجراح والمكسر حرق أطفال ونساء عدرا بالافران * 2018 : إستشهاد ضابط ملازم اول تم اعدا*مه بأبشع الطرق حيث تم وضع صاعق بخوذته و ربطها بالرأس بإحكام و رميه من سطح أحد الأبنية في مخيم اليرموك و تم إلقاءه على رأسه لتنف-جر خوذته عند ملامسته الارض . ق_تل الآلاف من المسلمين في كافة أرجاء المحافظات السورية تحت بند أو ما يسمى عوايني قت_ل الآلاف من المسيحيين وتهجيرهم من قرى جسر الشغور و #صدد و #القريتين بريف #حمص و #معلولا بريف دمشق و هذا غيض من فيض حر£ق الضابط الطيار ، تقطيع الاطفال أحياء ، بقر بطون الحوامل أحياء وضع الاجنة على النار لشوائها او سلقها و و و و و و و و و الصفحات الصفراء تتباكى على فيديو حي التضامن المزعوم الذي نشرته صحيفة الجارديان الصهي_ونية عام 2013 والذي لم تتاكد صحته الى الان المجد للشهداء و الخلود لذكراهم .
مراقب
الأحد، 01-05-2022 01:01 م
لعنة الله على الظالمين