سياسة عربية

خاص: انطلاقة جديدة خلال أيام لـ"مكملين" بعد وقفها في تركيا

تركيا طلبت من قناة مكملين وقف عملها في إسطنبول- فيسبوك/الصفحة الرسمية للقناة
تركيا طلبت من قناة مكملين وقف عملها في إسطنبول- فيسبوك/الصفحة الرسمية للقناة

علمت "عربي21" أن قناة مكملين الفضائية المصرية تستعد لانطلاقة جديدة خلال أيام، بعد طلب السلطات التركية منها وقف عملها من إسطنبول.


وكانت قناة مكملين أصدرت بيانا، الجمعة، قالت فيه إنها "لم تتوقف ولن تتوقف يوما بإذن الله أولا وأخيرا، ثم بدعمكم وتأييدكم في أداء رسالتنا وعملنا للنهوض ببلدنا الغالي مصر".

وقالت مصادر لـ"عربي21" إن تركيا طلبت من القناة وقف عملها في إسطنبول. وكانت السلطات التركية طلبت قبل عام تقريبا من إدارة "مكملين" وغيرها من القنوات المصرية المعارضة "ضبط سياستها التحريرية"، في محاولة للوصول إلى اتفاق مصالحة مع سلطات الانقلاب في مصر.

 


من جهته، أكد مدير قناة مكملين "أحمد الشناف" أن القناة كانت تعد منذ عدة شهور لانطلاقة جديدة من خارج تركيا، وأن هذه الانطلاقة ستتم من عدة دول خلال وقت قريب.

وأضاف الشناف أن القناة ستحافظ على خطها التحريري الذي يلتزم بمعايير الصحافة العالمية الحرة، وأنه لا سقف لحريتها سوى الحقيقة لتظل راية مكملين مرفوعة لنصرة المظلومين ونشر الوعي والمعرفة.

وكانت "مكملين" و"الشرق" اللتان تعملان من إسطنبول قد أوقفتا عدة برامج خلال العام الماضي بعد عدة لقاءات بين مسؤولين أتراك وبين إدارة القناتين، حيث غاب كل من محمد ناصر وحمزة زوبع عن شاشة قناة مكملين، فيما توقف ظهور معتز مطر وهشام عبد الله على فضائية الشرق.


وتأتي هذه التطورات في ظل جولات مفاوضات بين مسؤولين مصريين وأتراك في محاولة لتطبيع العلاقات بين البلدين. وتطالب القاهرة بوقف كل القنوات المصرية المعارضة في إسطنبول وتسليم من تسميهم "مطلوبين" والاعتراف بشرعية رئيس الانقلاب، كثمن للتطبيع مع أنقرة.

وجاء في البيان الذي نشر على صفحة مكملين الرسمية على "الفيسبوك" أن إدارتها قررت نقل بثها واستديوهاتها وكافة أعمالها إلى خارج تركيا، "لتنطلق انطلاقة جديدة من كل ميادين العالم".


وأضاف البيان أن القرار يأتي "نظرا للأوضاع التي لا تخفى على أحد وحرصا على استمرارية رسالة القناة الإعلامية لنقل الحقيقة كاملة". وقدم الشكر لتركيا "على حسن الاستضافة طيلة السنوات الماضية، والتي تعبر عن عمق علاقة شعبينا المتجذرة والعابرة لكل الأزمان والظروف الطارئة".

 

التعليقات (3)
حمدى مرجان
السبت، 30-04-2022 08:18 ص
نقصنا الشئ الكثير ، وانقطعت عنا اخبار الوطن ونحن نعيش فيه ، وافتقدنا الاعلامين المميزيين و الاعلام الحر الذى لم نر له من مثيل قبل ، واحاطنا بكل ما يحيق بنا من مشاكل وصعوبات ، وعرفتنا المؤشرات الدولية مكاننا بين الامم ، والاهم من كل هذا اصبحنا علي يقين من سبب تخلفنا ، وان سبب اعاقتنا هم حكامنا ، وكيف نعيش في ضنك وتهدر مواردنا ، وكيف سكن الفساد ربوعنا وتقنن ، وعلي ضعف امكانياتها لم يك بينها وبين العالمية الا ان تبث من الداخل ، مع خالص الدعاء والتمنيات و والامل والامنيات ، وجزاكم الله بفضله منزلة الشهداء ، وكل عام وانتم بخير ، ووطننا في امن ويمن وسلام بعد تحريره
usa
السبت، 30-04-2022 03:32 ص
تركيا ليس لديها شيكات على بياض ولايثقوا فى هذا النظام...وبلحه عاوز ارودغان يفرش له السجاد الاحمر...هو الحمار ده مش فاهم ان ليس اى قيمه فى الخارج...خرب مصر فى شراء سلاح علشان كل مايشترى سلاح يفرشوا السجاد للاهطل...وهو معتقد انه له قيمه...
مراقب
الجمعة، 29-04-2022 10:27 م
كل التمنيات لكل القنوات المعارضة و خاصة قناة مكملين بالنجاح و الاذدهار و الانطلاق لنشر الحقيقة و فضح جرائم العسكر الكفرة التى فاقت كل تصور