سياسة عربية

السيسي يترحم على مرسي.. ويقول: التآمر عليه تآمر على مصر

قال السيسي إنه لم يكن هناك تآمر أو خيانة ضد الرئيس الراحل محمد مرسي- الأناضول
قال السيسي إنه لم يكن هناك تآمر أو خيانة ضد الرئيس الراحل محمد مرسي- الأناضول

دعا رئيس النظام في مصر عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، لإجراء حوار مع القوى السياسية كافة "دون استثناء"، نافيا خيانته أو تآمره على الرئيس الراحل محمد مرسي.


ووجه السيسي خلال حضوره حفل "إفطار الأسرة المصرية السنوي" إدارة المؤتمر الوطني للشباب "بالتنسيق مع التيارات السياسية الحزبية والشبابية كافة، لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة".


وطالب السيسي برفع نتائج هذا الحوار إليه شخصيا، مضيفا: "نود إطلاق حوار لكل القوى السياسية، وعرض نتائجه على مجلسي النواب والشيوخ، لمزيد من النقاش، بحيث يتم تفعيله مع إطلاق الجمهورية الجديدة".

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: متحدث "الإخوان" يعلّق على تسريبات مسلسل الاختيار3

 

وفي السياق ذاته، قال السيسي إن "ما جاء في مسلسل "الاختيار" حقيقي، ووثق تلك الفترة، ولم يكن هناك تآمر أو خيانة ضد الرئيس الراحل محمد مرسي".

 

وأضاف السيسي أنه "وقف مع الرئيس مرسي رحمه الله على اعتبار أنه يقف مع مصر والشعب المصري، ولو تآمر عليه فكأنه تآمر على مصر ومستقبل وحياة 100 مليون مصري".

 



واعتبر أن "دعم الأشقاء العرب في 2013 وما بعدها أسهم في الحفاظ علي الدولة المصرية"، منوها إلى أن "مصر استنفدت الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات من 2011 حتى 2014، ولم يكن بمقدور أي رئيس أن يتجاوز تلك الأزمة". 

 

وشهد حفل إفطار الأسرة المصرية، الذي يقام سنويا منذ 2017، مشاركة رؤساء أحزاب وأعضاء من مجلسي النواب والشيوخ ووزراء وشخصيات عامة.

وقالت صحيفة "الأهرام"، إن السيسي رحب خلال الحفل بـ"السياسي حمدين صباحي (منافسه في انتخابات الرئاسة عام 2014) والصحفي المعارض خالد داود والمخرج خالد يوسف، عقب مشاركته بالإفطار".

 

 

 

 

ولاقت تصريحات السيسي حول علاقته بالرئيس الراحل محمد مرسي تفاعلا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شكك مغردون في صدقيتها، فيما علق آخرون على حضور معارضين سابقين للنظام، معرجين على ما اعتبروها "مخاوف الرئيس الحالي على مستقبله".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

النقاش (8)
الأكوان المتعددة
الأربعاء، 27-04-2022 10:17 م
من دفعو اموال من أجل الانقلاب علئ مرسي هم الان موقوفون عنوة ودفعو اموال لشراء حريتهم وسيدفعون اموال اكثر من املاكهم والسيسي اللذي اتو بة لم يفعل لهم شئ ولم يرد الجميل ونسي عبداللة الملك وابناءة وسينقلب مع محمود عليهم كما انقلبو مع السيسي علئ مرسي
usa
الأربعاء، 27-04-2022 01:46 م
يخرب بيت امك انت عملت فى الدكتور مرسى اكثر من كفار مكه...كيف تضع رئيس مصر فى قفص زجاجى....اشلح ياضياع اخرت امك قربت جدا جدا
بني آدم
الأربعاء، 27-04-2022 01:03 م
لا عليك بمرسي فبعد الصلاة عليه بالأقصى وسوريا الحرة لن يزيده ترحم مثلك عليه. وسنرى بإذن الله من وأين سيابوننك ومن سيمشي وراء خشبتك ان بقي منك شيئاً يجمعوه في كيس زبالة. لكن السؤال وقد مضى مرسي ورفاقه، ما حال مصر على يديك وزبانيتك أيها الفاشل المهزأ المسخ
آدم لهذا الزمان
الأربعاء، 27-04-2022 10:16 ص
صدق الصهيونى إيلى كوهين وإن كذب: التآمر على الشهيد الدكتور مرسى هو تآمر على مصر وشعبها.
محمد غازى
الأربعاء، 27-04-2022 10:02 ص
ألغبى يعتقد أن كل الناس أغبياء مثله! من الذى إنقلب على الدكتور مرسى ياسيسى، ياقاتل، ياخائن، يامدمر الشعب المصرى الطيب النبيل! سؤال آخر لهذا الذى إبتلى الله شعب مصر به، من الذى ترك الرئيس مرسى يموت فى سجنه، ومنع عنه العلاج؟ أليس أنت ياسيسى الخنزير؟ ألله يمهل ولا يهمل، وستكون آخرتك حديث الملايين، جزاء وفاقا، لعدالة السماء، ألقاتل يقتل ولو بعد حين!!!!!!!!!!!!!!!!