سياسة تركية

رصد حسابات وهمية بأسماء لاجئين سوريين تحرض ضد الأتراك

الأمن التركي: حسابات وهمية تنتحل أسماء السوريين وتحرض ضد الأتراك بهدف تشويه صورة اللاجئين- الأناضول
الأمن التركي: حسابات وهمية تنتحل أسماء السوريين وتحرض ضد الأتراك بهدف تشويه صورة اللاجئين- الأناضول

أعلنت مديرية الأمن العام التركية، السبت، عن رصد حسابات وهمية مزيفة تنتحل أسماء اللاجئين السوريين، وتحرض ضد الأتراك بهدف تشويه صورة اللاجئين في البلاد. 


وفي هذا الصدد، قالت "إدارة الجرائم الإلكترونية" في المديرية العامة للأمن التركي، في بيان لها، إن "هناك أنشطة دورية افتراضية على الإنترنت على مدار الساعة، من أجل مكافحة الجريمة والمجرمين، في إطار الصلاحيات الممنوحة لها بموجب القوانين".


وأشارت إلى أنها "رصدت خلال هذه العمليات حسابات وهمية على منصات التواصل الاجتماعي تدار من الخارج، ويشك في أنها تابعة لمنظمة "غولن" الإرهابية وغيرها من المنظمات الإرهابية، وقد تم فتحها باسم اللاجئين السوريين، بهدف تشويه صورتهم".


ونوهت إلى أنها "بدأت العمل ضد تلك الحسابات المزيفة، التي تنشر مقاطع فيديو ومنشورات تحريضية ضد المواطنين الأتراك"، مضيفة أنها "لن تسمح أبدا بجلب الشعب التركي واللاجئين السوريين ضد بعضهم البعض بمثل هذه المنشورات".

 

 

 

 

اقرأ أيضا: تركيا تعتقل عناصر شرطة حاولوا توريط لاجئين سوريين

وفي الآونة الأخيرة، ازداد خطاب الكراهية والعنصرية ضد اللاجئين في تركيا، لا سيما ضد السوريين والأفغان والباكستانيين، حيث شهدت العديد من المدن التركية حوادث اعتداء ضدهم، في ظل غياب الردع الحكومي الفعال.

 

ويبلغ عدد السوريين المقيمين في تركيا 3 ملايين و690 ألفا و896 نسمة، بحسب إحصائيات المديرية العامة لإدارة الهجرة عام 2021.

التعليقات (0)

خبر عاجل