حول العالم

طليقة بوتين تكشف جزءا من حياة الرئيس الروسي

بوتين من النوع الصامت وكان مفاجئا في بعض الأمور- جيتي
بوتين من النوع الصامت وكان مفاجئا في بعض الأمور- جيتي
قالت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، إن طليقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كسرت حاجز الصمت بعد أكثر من 9 سنوات على انفصالهما لتحكي بعضا من كواليس حياتها مع بوتين.

وأكدت ليودميلا بوتينا، طليقة بوتين، أن الرئيس الروسي كان يختبرها طوال زواجهما الذي دام 31 عاما، ورغم كونه أحد أبرز القادة على المسرح العالمي لأكثر من عقدين من الزمن، إلا أن حياة الرئيس الروسي الخاصة يكتنفها الغموض منذ فترة طويلة.

وأصبحت الحياة الشخصية للرئيس الروسي حديث وسائل الإعلام عندما ظهر هو وزوجته آنذاك، ليودميلا، على شاشات التلفزيون الرسمي الروسي للإعلان سويا عن طلاقهما، في عام 2013.

ورغم الشائعات التي تحدثت خلال السنوات الأخيرة عن مشكلات تواجه زواج بوتين وليودميلا، فإن إعلان الطلاق سبب صدمة لكثير من الروس، الذين لم يعتادوا على طلاق زعمائهم عن زوجاتهم.

التقت ليودميلا بوتين في منتصف الثمانينيات وسرعان ما تزوجا، لكنها زعمت أن زوجها كان دائما ما يضعها في مواقف اختبار خلال علاقتهما التي استمرت ثلاثة عقود.

وفي حديثها إلى أوليغ بلوتسكي، كاتب سيرة بوتين، أوضحت ليودميلا: "القول بأن فلاديمير فلاديميروفيتش كان يختبرني طوال حياتنا معا هو قول صحيح تماما".

وأضافت: "كان لدي شعور دائما أنه يراقبني ويتابع القرارات التي اتخذها لمعرفة ما إذا كان بإمكاني تحمل أي اختبار".

واعترفت ليودميلا بأنها لم تقع في حب عميل الاستخبارات السوفييتية السابق على الفور، لكنها "تعودت عليه خطوة بخطوة ووقعت في حبه".

وتابعت ليودميلا بأنها "لا تفكر كثيرا في الرجل الرديء الملابس الذي التقته خارج المسرح بينما كانت في موعد".

وروت في كتابها "الشخص الأول" ذكريات عن سنواتهم الأولى معا، وأن والدة بوتين لم تهتم بها كثيرا، ففي لقائهم الأول، قدمت ليودميلا نفسها وردت حماتها المستقبلية: "كان لديه بالفعل صديقة تدعى ليودا، وكانت لطيفة للغاية".

وفي فصل آخر من الكتاب، ترروي ليودميلا تفاصيل حول "كلام الرئيس الغريب والمربك"، مضيفة أنه "ذات ليلة كنا جالسين في منزله، وقال: أتعرفين أي نوع من الأشخاص أنا الآن؟ بشكل عام، أنا لست بسيطا جدا".

وأشارت إلى أن بوتين من النوع الصامت وأنه كان مفاجئا إلى حد ما في بعض الأمور ويمكنه أن يهين الناس، وما إلى ذلك، وكان يقول إن حياته تعج بالمخاطر.

وتزوج فلاديمير بوتين وليودميلا شكريبنيفا في عام 1983. وأنجبا بنتين هما ماريا وكاترينا، والاثنتان الآن في العشرينيات.
2
التعليقات (2)
اكيد ليس شخص بسيط انه يحكم وسيا بالبولونيوم
الجمعة، 15-04-2022 01:33 ص
كان بال kgb شو رح يطلع بريء ؟
عبد الرحيموفيتش
الخميس، 14-04-2022 01:10 م
كلام لا يهم أحد في العالم. فقط أن مخابرات إحدى الدول الغربية دفعت لها لتثرثر ييعض القصص ويعملو من الحبة قبة

خبر عاجل