حول العالم

حفلة زفاف نادرة بالبيت الأبيض لحفيدة جو وجيل بايدن

نعومي بايدن مع خطيبها- حسابها عبر انستغرام
نعومي بايدن مع خطيبها- حسابها عبر انستغرام

سيشهد البيت الأبيض، حفل زفاف، لنعومي حفيدة الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، في حدث نادر، بسبب قلة الحفلات الخاصة بالزواج التي حصلت في تاريخ البيت الأبيض.

وأعربت نعومي 28 عاما، عن امتنانها لجديها على الاستضافة التي اعتبرتها تكريما، خاصة أن البيت الأبيض، شهد 4 حفلات زفاف قبل ذلك فقط على مدار تاريخه.

ومن المقرر أن يقام حفل الزفاف لنعومي وخطيبها نيل، في أيلول/سبتمبر المقبل، وسبقها في إقامة حفل زفاف، جينا بوش ابنة الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش.

ورغم أن البيت الأبيض، استضاف مراسم زواج رسمية بلغت 18 قبل ذلك، لكن الحفلات الكبيرة للزفاف أمر نادر في المكان.

وكانت أول حفلة زفاف أقيمت في البيت الأبيض، في العام 1812، بين أخت السيدة الأولى دوللي ماديسون وتوماس تود.

 

إقرأ أيضا: أول زفاف في روسيا لعائلة القياصرة منذ أكثر من قرن

فيما كانت الحفلة الأكبر والأكثر إتقانا، في تاريخ البيت الأبيض، من نصيب ابنة الرئيس يوليسيس غرانت، عام 1874. وشارك فيها 250 ضيفا، وارتدت العروس فستانا بلغ طول ذيله 6 أقدام، وكان عمر العروس 19 عاما حينها.

كما أقيم حفل زفاف لليندا بيرد جونسون، ابنة الرئيس ليندون جونسون، التي تزوجت من تشارلز روب، عام 1967، تبعتها تريشيا نيكسون ابنة الرئيس ريتشارد نيكسون، والتي أقيم لها حفل زفاف في حديقة الورود بالبيت الأبيض.

وفي عام 2013، أقيم حفل زفاف لبيت سوزا كبير مصوري البيت الأبيض، في عهد الرئيس باراك أوباما، على خطيبته باتي ليز، في حديقة ورود البيت الأبيض.

 

التعليقات (1)
أبو كريم
الخميس، 14-04-2022 01:12 م
باعتبار أن البيت الأبيض بيت ستها أم سليم