سياسة دولية

16 إصابة بإطلاق نار بمحطة مترو أنفاق في نيويورك (شاهد)

عثرت السلطات في مكان الهجوم على عبوات ناسفة لم تنفجر- جيتي
عثرت السلطات في مكان الهجوم على عبوات ناسفة لم تنفجر- جيتي

أصيب 16 شخصا على الأقل في هجوم مسلح على محطة مترو أنفاق في مدينة نيويورك الأمريكية، الثلاثاء.

 

وقالت وسائل إعلام إن الحادث وقع في ساعة مبكرة من الصباح بمحطة مترو أنفاق مزدحمة في حي سانسيت بارك في بروكلين.

 

وقال مسؤولون محليون إن مسلحا ملثما ألقى قنبلة دخان ثم أطلق الرصاص في عربة لقطارات الأنفاق في نيويورك اليوم الثلاثاء مما أدى إلى إصابة 16 شخصا، وإثارة حالة من الفوضى، في أحدث موجة عنف في وسائل النقل العام بالمدينة.

 

وقالت كيتشانت سيويل قائدة قوات الشرطة في مدينة نيويورك إن عشرة أشخاص أصيبوا بالرصاص، دون أن تذكر كيف حدثت إصابات الآخرين.


وأضافت سيويل أن المسلح مازال مطلق السراح وأن الحادث لا يتم التحقيق فيه حتى الآن باعتباره عملا إرهابيا، لكنها لم تستبعد أي شيء كدافع وراء الهجوم.


وأظهرت لقطات فيديو دخانا يتصاعد من عربة القطار لدى دخولها محطة الشارع 36 في حي صن ست بارك في بروكلين. وتدافع ركاب العربة الذين حوصروا بداخلها إلى الرصيف لدى انفتاح أبوابها حيث سقط بعضهم على الأرض، كما أظهرت الصور بقع دماء على الرصيف.

 

وعثرت السلطات في مكان الهجوم على عبوات ناسفة لم تنفجر، بيد أن شرطة نيويورك قالت إنه "لا توجد عبوات ناسفة قابلة للتشغيل في الوقت الحالي".

 

وقال البيت الأبيض ووزارة العدل إنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن ووزير العدل ميريك جارلاند على آخر تطورات الحادث. وقال البيت الأبيض إن موظفي الرئاسة على اتصال وثيق برئيس بلدية مدينة نيويورك إيريك آدامز ومفوض الشرطة لتقديم أي مساعدة.

 

التعليقات (0)