اقتصاد دولي

أمريكيون يتوجهون إلى المكسيك بحثا عن وقود أرخص

أدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى ارتفاع أسعار الوقود عبر العالم - الأناضول
أدت الحرب الروسية الأوكرانية إلى ارتفاع أسعار الوقود عبر العالم - الأناضول

لجأ بعض الأمريكيين إلى التوجه إلى عبور الحدود إلى المكسيك من أجل الحصول على بنزين أرخص، في ظل استمرار ارتفاع أسعار البنزين في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.


وأدى الصراع بين روسيا وأوكرانيا إلى ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة، حيث بلغ متوسط تكلفة جالون التجزئة من البنزين، في وقت سابق من هذا الشهر، 4.33 دولارات، في أعلى مستوى له منذ 14 عاما، وفقا لجمعية السيارات الأمريكية.

وعرفت أسعار الغاز بالولايات المتحدة ارتفاعا حتى قبل بداية الغزو الروسي لأوكرانيا بنسبة 40 بالمئة في الفترة الممتدة بين كانون الثاني/ يناير 2021 وكانون الثاني/ يناير 2022، بحسب وزارة العمل الأمريكية.


في المقابل، يختلف الوضع في الجارة المكسيكية، حيث وعد الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور في وقت سابق من هذا الشهر بالتحكم في أسعار الغاز من خلال دعم البنزين المحلي وأنواع الوقود الأخرى.


ونشر شاب أمريكي، مقيم على بعد 23 كم من الحدود المكسيكية، مقطع فيديو على تطبيق "تيك توك" أوضح فيه كيف ملأ خزان سيارته "هوندا سيفيك" في تيخوانا المكسيكية مقابل 40 دولارا فقط، فيما كلفه ذلك 70 دولارا في كاليفورنيا.


ويعيش فاكويرو على بعد حوالي 20 دقيقة من تيخوانا ويميل إلى زيارتها كل شهرين، لكنه قال إنه إذا استمرت الأسعار على هذا النحو فسيبدأ في القيام برحلات أسبوعية إلى المكسيك للحصول على بنزين أرخص.

 

اقرأ أيضا: تراجع أسعار النفط بعد "محادثات إسطنبول".. والذهب ينخفض

وقال لـ"بي بي سي" إن سعر الغالون في شيفرون في المكسيك يبلغ 3.75 دولارات، مقارنة بـ6 دولارات بسان دييغو.


وأشار إلى أن السعر في منافذ شركة بيميكس، وهي شركة مكسيكية مملوكة للدولة، كان أرخص إذ بلغ فقط 3.30 دولارات للغالون الواحد.


التعليقات (0)