رياضة دولية

هل ما زال التتويج بلقب الليغا مستحيلا بالنسبة لبرشلونة؟

ريال مدريد يتقدم حاليًا بفارق 12 نقطة على برشلونة- أ ف ب
ريال مدريد يتقدم حاليًا بفارق 12 نقطة على برشلونة- أ ف ب

يبقى الفارق بين نادي برشلونة ومتصدر جدول ترتيب أندية الدوري الإسباني فريق ريال مدريد بعيدًا، ولا يزال رفع اللقب في ملعب "كامب نو" بمثابة الحلم بعيد المنال بالنسبة لجماهير البارسا، حتى بعد فوزهم "المذهل" في الكلاسيكو، ليلة أمس.

الحقيقة هي أن ريال مدريد يتقدم حاليًا بفارق 12 نقطة على برشلونة، وهو ما يمكن أن يخفضه "البلاوغرانا" إلى تسع نقاط، إذا فازوا في مباراتهم المؤجلة ضد رايو فاليكانو.

ومع ذلك، فيبدو أن برشلونة هو الفريق الذي سيخسر عددًا أقل من النقاط حتى نهاية الموسم، مقارنة بريال مدريد، الذي قد لا يمر بأفضل أوقاته.

الأمر يتوقف على أداء ريال مدريد في المباريات المقبلة، وما إذا كان سيعود مرة أخرى، بعد الضربة "الموجعة" التي تعرض لها كبرياء "كارلو أنشيلوتي" وفريقه بالخسارة بأربعة أهداف نظيفة، ضد الغريم التقليدي والمُنافس المباشر بالنسبة لهم.

ولكي يتنازل ريال مدريد عن اللقب الذي كان قد اشتم رائحته بالفعل، يعني خسارة ثلاث مباريات، وهو عدد خسارات الفريق طوال موسم الليغا كله حتى الآن.

أي أن "الميرينغي" وطوال 29 جولة تعرض لثلاث هزائم، والآن يحتاج برشلونة لكي يتعرض منافسه لنفس العدد من الخسائر، ولكن في تسع جولات فقط!

ويبقى العامل المُهم، الذي قد يجعل أحلام الكتلونيين "واردة" هو انشغال فريق ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا، ومواجهته الصعبة ضد حامل اللقب نادي تشيلسي في شهر أبريل.

والآن إليكم قائمة مباريات برشلونة وريال مدريد المتبقية في موسم الدوري الإسباني.

 

التعليقات (0)