سياسة دولية

زمور يهاجم أصول مذيعة استضافته بأحد البرامج (شاهد)

المرشح الرئاسي اليميني المتطرف تحدث عن أصول المذيعة الفرنسية - اللبنانية - جيتي
المرشح الرئاسي اليميني المتطرف تحدث عن أصول المذيعة الفرنسية - اللبنانية - جيتي

هاجم مرشح الرئاسة الفرنسية، إيريك زمور، الصحفية الفرنسية من أصول لبنانية، ليا سلامة، في أثناء استضافته بأحد البرامج على قناة "فرانس2".

وقطعت الصحفية الفرنسية – اللبنانية حديث المرشح الرئاسي اليميني المتطرف إيريك زمور، بعد أن تطرق إلى أصولها.

جاء ذلك بعد أن قال زمور في حديثه؛ إنه يقاتل من أجل أن ينقل إلى الشباب الفرنسي فرنسا التي ورثها آباؤنا إلينا، ومن أجل ألا تصبح فرنسا لبنان بشكل كبير؛ لأن هذا هو مستقبلهم إذا لم نفعل شيئا، وإذا لم يتم انتخابي رئيسا للجمهورية".

وردت الصحفية الفرنسية من أصول لبنانية على زمور بقولها: "اتركوا لبنان وشأنه، لديه ما يكفيه من المشاكل".

وأضاف المرشح الرئاسي اليميني المتطرف: "الكثير من اللبنانيين في فرنسا يقولون لي إنني على حق (…) هذا هو سبب وجودك في فرنسا وليس في لبنان".. لترد عليه ليا سلامة مرة أخرى: "لن نفتح الموضوع".

 

 

اقرأ أيضا: مرشح فرنسي: نريد المهاجرين الأوكرانيين وليس العرب المسلمين

وبحسب استطلاعات الرأي، يحظى المرشح الفرنسي، إيريك زمور بثقة 11 في المائة من الناخبين، ليأتي في المركز الرابع عقب المرشح اليساري جان لوك ميلونشون والمرشحة الرئاسية اليمينية المتطرفة مارين لو بان.

 

وزمور، صحفي وكاتب فرنسي من أصول يهودية جزائرية، يوصف بأنه مرشح رئاسي شعبوي، حيث أطلقت عليه الصحافة الفرنسية لقب "ترامب فرنسا"، وهو معاد للعرب والهجرة رغم أصوله العربية.

التعليقات (4)
المنطقي
السبت، 19-03-2022 11:22 ص
لقد إتضح أن هتلر كان على حق عندما أباد اليهود . وإتضح كذلك أن هتلر أحسن بكثير من أشباه الرؤساء والملوك والأمراء الحاليين في البلدان العربية المذلولين الذين ارتموا في أحضان اليهود. اليهود لا ثقة ولا خير فيهم – اليهود قتلوا إبراهام لينكون وكيندي في امريكا. زيلينسكي الكوميدي اليهودي يشرد ويقتل في الاكرانيين حاليا. والعاقبة للفرنسيين يشردهم البهلواني اليهودي زمور. اليهود هدفهم وهمهم هو الفساد في الارض فقط.
ثابت
السبت، 19-03-2022 06:57 ص
حاقد حقبر لا أصل له ز ينتقدها بأصلها اللبناني وترفعت عن الرد عليه بينما هو ينكر ومن حواليه من المؤيدين أنه كذلك ليس فرنسيا أصيلا بل جزائري الأصل ويهودي!!!! ،دعو له بالنجاح لأن من لا أصل له سيدمر فرنسا.
إبسا الشيخ
السبت، 19-03-2022 01:58 ص
نعم أمثال هؤلاء العنصريين لا قيمة لهم
ناقد لا حاقد
السبت، 19-03-2022 12:35 ص
انت اصلا يا ايريك زمور اصلك جزائري و لكن تبا لك و لامثالك من العنصريين