رياضة دولية

زلزال يضرب تشيلسي.. لاعبون يبحثون عن المغادرة الآمنة

تشيلسي يعمل الآن بموجب ترخيص خاص يحد بشدة من تدفقات إيراداته- أرشيف
تشيلسي يعمل الآن بموجب ترخيص خاص يحد بشدة من تدفقات إيراداته- أرشيف

ذكرت تقارير صحفية أن عددا من نجوم نادي تشيلسي الإنجليزي يسعون لمغادرة النادي، عقب العقوبات التي فرضتها المملكة المتحدة مؤخرا على مالكه الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش.


وكانت الحكومة البريطانية فرضت، صباح الخميس، عقوبات على مالك نادي تشيلسي، تاركة الفريق الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز يواجه احتمال حدوث أزمة مالية.


وقالت صحيفة "تليغراف"، إن لاعبي تشيلسي يستكشفون طرق خروجهم من الفريق، بعد أن  جمدت حكومة المملكة المتحدة أصول أبراموفيتش في بريطانيا، بدعوى وجود علاقات تجمعه مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الذي أمر قواته بغزو أوكرانيا المجاورة الشهر الماضي. لكن أبراموفيتش لطالما نفى وجود صلات له بنظام بوتين.


وبحسب التقارير الصحفية، فإن تشيلسي يعمل الآن بموجب ترخيص خاص يحد بشدة من تدفقات إيراداته، فيما علق رعاة القمصان الثلاثة شراكتهم مع "البلوزر".


وأشارت إلى أن مصرف باركليز جمد أيضا الحساب المصرفي للنادي، وهناك احتمال أن يواجه البلوز أزمة مالية من الآن وحتى الصيف.

وينفق تشيلسي 28 مليون جنيه إسترليني (حوالي 37 مليون دولار) شهريا على الرواتب، بينما تبلغ احتياطياته النقدية 17 مليون جنيه إسترليني فقط.


ويعتقد أن عدم حصول اللاعبين على أجرهم لمدة شهرين سيكون "سببا عادلا واضحا" لإنهاء علاقتهم بالنادي، عقب فترة إشعار مدتها 15 يومًا.


يمكن للقاضي أيضًا أن يحكم لصالح لاعب إذا اختار الانسحاب من البلوز، نظرًا للظروف المحيطة بوضع أبراموفيتش غير المسبوق.


التعليقات (0)