سياسة دولية

مفتي أوكرانيا يرتدي الزي العسكري ويوجه رسالة للسوريين

مفتي أوكرانيا: أيها السوريون لا تأتوا إلى أرضنا لقتلنا- جيتي
مفتي أوكرانيا: أيها السوريون لا تأتوا إلى أرضنا لقتلنا- جيتي

وجه مفتي أوكرانيا سعيد إسماعيليوف، السبت، رسالة خاصة إلى الشعب السوري، عقب نشر تأكيدات عن استعداد موسكو لنقل مرتزقة سوريين للقتال بجانب القوات الروسية في أوكرانيا.


ودعا إسماعيليوف، الشعب السوري إلى عدم الانخراط في الحرب والقتال مع الروس ضد الأوكرانيين، وظهر وقد لبس الزي العسكري للمشاركة في دفع القوات الروسية عن بلاده.


وأشار إلى أن العديد من المصادر أكدت نية بوتين بتجنيد ما يصل إلى 20 ألف مرتزق سوري لاستخدامهم في الحرب ضد أوكرانيا، مضيفا: "أود أن أناشد الشعب السوري: لا تفعلوا هذا، ولا تأتوا إلى أرضنا لقتلنا".

 

 

 


وقال: "أيها الشعب السوري، لا تصبحوا شركاء في الخطيئة والجريمة، وبدلا من ذلك، كونوا الأشخاص الذين يدعمون الحرية والعدالة، فنحن مسلمو أوكرانيا جزء لا يتجزأ من المجتمع الأوكراني، ونحن نحمي وطننا الأم، الذي هاجمته روسيا وقتلت نساءنا وأطفالنا، ودمرت منازلنا ومستشفياتنا ومساجدنا".

 

اقرأ أيضا: تأكيدا لانفراد "عربي21".. البنتاغون: بوتين جلب مرتزقة سوريين

كما شدد خلال رسالته، على أنهم يدافعون عن أرضهم وعرضهم ضد الغزو الروسي، مشيرا إلى أن الله تعالى منحهم الحق بالدفاع عن أنفسهم.


وأضاف: "سائر الأوكرانيين يدافعون عن حياتنا وكرامتنا وحريتنا وممتلكاتنا المشتركة ووطننا، لذلك أدعوكم إلى عدم الوقوف مع الخطيئة والعنف والظلم.. خافوا الله وانصروا أوكرانيا، وأنا أدعو الله تعالى أن تتفهموا".

 

وقبل أيام، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن روسيا بدأت بتجنيد مقاتلين سوريين للقتال بجانبها في أوكرانيا.


وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، أن روسيا بدأت بالفعل بتجنيد مقاتلين سوريين (موالين للنظام) ومن جنسيات أخرى، بهدف الزج بهم في قلب المعركة ضد أوكرانيا.


التعليقات (3)
جمال الجمال
الأحد، 13-03-2022 12:53 م
ولماذا مسموح لاوكرانيا ان تستقدم المرتزقة من جميع دول العالم وممنوع على روسيا ذلك , حبذا لو بقيت بعيدا عن السياسة يا سعيد اسماعيلوف .
أحمد أحمد
الأحد، 13-03-2022 12:44 م
أن يطلب دعم المرتزقة لحرب أوكرانيا فهذا له دلالات كثيرة، لعل من بينها انه بدء يشعر انه قد تورط في أوكرانيا لكن ما لا يمكن فهمه هو ان يزج المسلم من غير اهل الارض بأنفسهم في هذه الحرب
ناقد لا حاقد
السبت، 12-03-2022 11:22 م
الله ينصركم. على بوتين المجرم .