سياسة دولية

أغنى رجل أعمال في روسيا يوجه رسالة تحذير لبوتين

روسيا شهدت أياما مأساوية في الثورة البلشفية عام 1917- جيتي
روسيا شهدت أياما مأساوية في الثورة البلشفية عام 1917- جيتي

وجه الملياردير الروسي فلاديمير بوتانين، رسالة تحذير شديدة اللهجة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، طالبه فيها بالتفكير جيدا قبل مصادرة أصول الشركات التي غادرت البلاد، عقب بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأوضح أن مصادرة أصول الشركات التي غادرت البلاد، بعد غزو موسكو لأوكرانيا، ستزعزع ثقة المستثمرين لعقود، وستعيد روسيا إلى الأيام المأساوية للثورة البلشفية عام 1917.


وأكد أغنى رجل أعمال في روسيا، أن إقدام الحكومة الروسية على فعل مثل هذه الخطوة، سيضعف الاقتصاد الروسي بشكل كبير، وسيعيد البلاد إلى الوراء لأكثر من 100 عام.


وطلب بوتانين، رئيس شركة المعادن العملاقة نوريلسك نيكل وأكبر مساهميها، من الحكومة الروسية، التصرف بحكمة وعقلانية فيما يتعلق بمصادرة أصول الشركات والمستثمرين الغربيين.

 

اقرأ أيضا: موسكو تلغي مقترحات لواشنطن.. وتجميد غربي لأصول "المركزي"

ونوه إلى أن قرار العديد من الشركات تعليق العمل في روسيا، هو عاطفي في الدرجة الأولى، مشيرا إلى أن أغلب الشركات اتخذت هذا القرار نتيجة ضغوط خارجية.


وأضاف: "لذلك على الأرجح سيعودون إلينا، وشخصيا سأحتفظ بهذه الفرصة لهم".


الجدير ذكره أن بوتانين، البالغ من العمر 61 عاما، يحتل المرتبة 55 على قائمة "فوربس" لأغنياء العالم، ويبلغ صافي ثروته 17.4 مليار دولار.

 

يشار إلى أن الثورة البلشفية، حدثت في روسيا عام 1917، وقامت بها الجماهير الروسية الجائعة، منهية بذلك الحكم القيصري، ومؤدية إلى تأسيس الاتحاد السوفييتي.

التعليقات (0)