حول العالم

عارضتا الأزياء حديد تتبرعان لفائدة فلسطين وأوكرانيا

عبرت عارضتا الأزياء عن دعمهما للأوكرانيين مع مواصلة دعم الفلسطينيين - تويتر
عبرت عارضتا الأزياء عن دعمهما للأوكرانيين مع مواصلة دعم الفلسطينيين - تويتر

أعلنت عارضة الأزياء الأمريكية، ذات الأصول الفلسطينية، بيلا حديد، عن تبرعها بأرباحها كافة من المشاركة في أسبوع الموضة إلى الأوكرانيين الذين يتعرضون للغزو الروسي.


وقالت بيلا؛ إنها ستتعامل مع المنظمات التي تقدم المساعدة للاجئين الأوكرانيين، بالإضافة إلى الاستمرار في دعم فلسطين التي وصفتها بالأرض والناس، للتعبير عن جذورها.


ونشرت الشقيقة الصغرى لجيجي صورتين؛ الأولى ترتدي فيها الكوفية الفلسطينية من إحدى المظاهرات السابقة التي شاركت فيها للتضامن مع فلسطين، وأخرى ترتدي فيها بلوزة بألوان العلم الأوكراني، وعلقت: "يجب أن تكون أعيننا وقلوبنا منفتحة على المظلومين. نرجو أن نرى بعضنا البعض كإخوة وأخوات، خارج السياسة، ما وراء العرق، ما وراء الدين".

 

 

Une publication partagée par Bella 🦋 (@bellahadid)

 


وأضافت؛ "إن مشاهدة أصدقائي وزملائي الأوكرانيين يعملون بجد هنا في أوروبا، وهم قريبون جدا ولكن بعيدون عن عائلاتهم / أصدقائهم / منازلهم في أوكرانيا، ويتعرضون لغزوات وحشية تحدث الآن، هي تجربة عاطفية ومتواضعة للغاية لي. نادرا ما نتحكم في جداول عملنا، وقد أظهر لي هذا الأسبوع حقا قوة ومثابرة الأشخاص من حولي الذين يمرون برعب محض. إن سماع قصصهم وعواطفهم بشكل مباشر أمر مدمر، وأنا أقف معهم بكل إخلاص لدعمهم".


وكانت شقيقتها جيجي حديد، قد أعلنت عزمها التبرع بكامل الأرباح التي تحققها من عروض أسابيع الموضة لهذا الموسم (خريف 2022) من أجل مساعدة الأوكرانيين المتضررين من الغزو الروسي لبلدهم، واستمرار دعم أولئك الذين يعانون ظروفا مشابهة في فلسطين.

 

 

Une publication partagée par Gigi Hadid (@gigihadid)

 


جاء ذلك في بيان نشرته جيجي حديد، عبر حسابها في تطبيق "إنستغرام"، وأرفقته بمجموعة من مقاطع الفيديو من مشاركاتها في عروض الأزياء المختلفة، جاء فيه؛ "إن التزامنا بجدول أعمال معد مسبقا لشهر عروض الموضة، يعني أن نستمر أنا وزملائي في تقديم عروض الموضة في أثناء أوقات صادمة ومأساوية في تاريخ العالم“.


وأضافت: "لا نملك القدرة على تعديل معظم جداول أعمالنا، لكننا نرغب في الاستفادة من الظهور في عروض الأزياء لتحقيق أهداف إنسانية"، مشيرة إلى أن خطوتها هذه تأتي "تجاوبا مع دعوة عارضة الأزياء الأرجنتينية ميكا أرغاناراز بالتبرع بجزء من أرباح أسابيع الموضة لصالح ضحايا الحرب في أوكرانيا".


واختتمت بیانها بالقول: "يجب أن تبقى أعيننا مفتوحة على ظروف جميع ضحايا المعاناة الإنسانية؛ فالأبرياء هم من يدفعون ثمن الحرب في النهاية وليس القادة.. أتمنى أن نرى بعضنا بعضا كإخوة وأخوات بعيدا عن السياسة وبعيدا عن العرق والدین، اصنعوا السلام. أوكرانيا. فلسطين“، وأرفقته برمز تعبيري لحمامة بيضاء تشير إلى السلام.

التعليقات (1)
طاخ طيخ
السبت، 12-03-2022 05:26 ص
عندما تهتز الصورة ... تصبح الرؤية غير واضحة