صحافة دولية

صحفي روسي يكشف الرجل الذي شجع بوتين على غزو أوكرانيا

يملك كوفالتشوك الحصة الأكبر في بنك روسيا- جيتي
يملك كوفالتشوك الحصة الأكبر في بنك روسيا- جيتي

قال كاتب وصحفي روسي، إن وراء قرار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بغزو أوكرانيا، رجلا وثيق الصلة به، ويشاركه فكرة إعادة عظمة روسيا التي تحطمت بعد انهيار الاتحاد السوفياتي.


وفي مقال له بصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، قال ميخائيل زيغار، صاحب كتاب "كل رجال الكرملين"، إن بوتين كان معزولا عن محيطه في السنتين الماضيتين، وكان يقضي الكثير من الوقت بعيدا عن الآخرين، إلا من رجل واحد، هو يوري كوفالتشوك.


ونقل الكاتب عن مصادر مطلعة -لم يسمّها- أن كوفالتشوك، أكبر مساهم في بنك روسيا، وإمبراطور الإعلام المؤيد للدولة، هو صديق بوتين المقرب، ومستشاره الموثوق منذ التسعينات، لا يفارق بوتين كثيرا في الفترة الأخيرة.


وأشار إلى أن كوفالتشوك أصبح الرجل الثاني في البلاد بحكم الأمر الواقع، وهو معروف بتأييده نظريات المؤامرة في ما يتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية.


وقال الكاتب إنه والرئيس بوتين كانا يخططان منذ 2020 لاستعادة عظمة روسيا، وإنهما أصبحا مهووسين بالماضي، وربما يكون وراء قرار بوتين بالسيطرة على أوكرانيا.


التعليقات (3)
الحروب مرادفات المال
الجمعة، 11-03-2022 03:06 م
هل التكهونات أصبحت حقيقة؟! إذا إفترضنا أن أرباب البنوك هم الصهاينة و أرباب الإعلام كذلك إذن من مول الحرب العالمية الأولى و الثانية و حرب بوطين ليسوا إلا الصهاينة من جديد و هكذا يعود التاريخ بنفس الممثلين و نفس المتفرجين
حنفي الغلبان
الجمعة، 11-03-2022 01:45 م
الجدع حدوقه فهم اللي قالته "نيويورك تايمز" الأمريكية بالطريقه ده : إنو بوتين ابن ام بوتين " كويس و ابن حلال" بس اللي حواليه زي يوري كاوتشوك "وحشين و ولاد ستين"!!
أبو العبد العربي
الجمعة، 11-03-2022 09:55 ص
hahahahahahahahahaha ههههههههههههههههههههه الغرب أصبح مهزلة وككهل عجوز تجاوز الـ 100 عام تخلعت إسنانه وما زال يعتقد أنه أسد مزمجر .... يكذب ويكذب يكذب ويكذب ويصدق كذبته وينخدع معه من ينخدع إلى أن تنكشف الحقيقية وهذا قريب جدا جدا.