رياضة دولية

بمقدمة نارية.. الشوالي يعلق على تعاطف البريميرليغ مع أوكرانيا

تنظم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وقفة تضامنية مع الشعب الأوكراني في ظل الغزو الروسي- أرشيف
تنظم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وقفة تضامنية مع الشعب الأوكراني في ظل الغزو الروسي- أرشيف

علق المعلق الرياضي التونسي، عصام الشوالي على الوقفة التضامنية التي قام بها لاعبو فريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في مباراة "ديربي مانشستر" أمس الأحد.


وقال الشوالي في مقدمته التي جاءت تعليقا على وقفة تضامن من لاعبي الفريقين والجماهير مع الشعب الأوكراني في ظل الغزو الروسي لبلادهم: "الميزان الأعرج يسمح بما يشتهون ويمنع ما يكرهون. عاشت القضية الفلسطينية غالطوك فقالوا السياسة والرياضة منفصلتان".

وأثار المعلق التونسي جدلا واسعا على موقع تويتر بعد هذه المقدمة المتعلقة بـ"التعاطف مع أوكرانيا"، وانقسم مغردون بين معارض لما قاله الشوالي ومؤيد له .


وقال الصحفي المصري أسامة جاويش، عبر صفحته الرسمية على تويتر: " الميزان الأعرج.. يسمح بما يشتهون ويمنع ما يكرهون!! كلمات من ذهب للمعلق الرياضي الكبير عصام الشوالي"، على حد تعبيره.


وكتبت المعلقة السياسية، نيرفانا محمود، عبر صفحتها: "مرحبا فيفا.. عار عليك عصام الشوالي... منذ متى يؤيد العرب والمسلمون الاجتياح والاحتلال؟"، وأرفقت وسم "قف مع أوكرانيا" باللغة الإنجليزية.

 

وتنظم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وقفة تضامنية مع الشعب الأوكراني في ظل الغزو الروسي قبل كل مباراة مع حمل قادة الفرق شارات حول العلم الأوكرانيا ويظهر علم أوكرانيا على البث المباشر أسفل الشاشة طيلة دقائق المباراة.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، قد قرر منع منتخبات وأندية روسيا من المشاركة في أي مسابقات، وذلك على خلفية الاجتياح العسكري الروسي لأوكرانيا.

واعتبر عدد من المتابعين أن الفيفا "يكيل بمكيالين"، إذ يمنع التضامن مع فلسطين التي تتعرض لعدوان صهيوني، ويعاقب اللاعبين والأندية التي تتضامن بأي شكل من الأشكال، في حين غاب هذا القانون مع أوكرانيا، بل دخل على الخط وعاقب الكرة الروسية.

وشنت روسيا حربا على جارتها في أوروبا الشرقية منذ الخميس الماضي، ما أثار غضب المجتمع الدولي ومظاهرات في الداخل وقتل العشرات.


التعليقات (2)
ياسر قطيه
الأربعاء، 09-03-2022 03:41 ص
التحيه للشوالى والخزى والعار للفيفا ومن سانده
أيمن عصمان ليبيا
الثلاثاء، 08-03-2022 01:34 م
ما قال عصام الشوالي إلا الحق ، العار لمن لا يفهم الكلام