سياسة عربية

الأردن يسمح بدخول الأوكرانيين إلى أراضيه دون تأشيرات

يدرس عدد من الأردنيين في الجامعات الأوكرانية- جيتي
يدرس عدد من الأردنيين في الجامعات الأوكرانية- جيتي

أعلنت السلطات الأردنية أنها قررت بسماح دخول الأوكرانيين إلى أراضي المملكة، دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة مسبقة، وذلك بسبب العمليات العسكرية الروسية هناك.

وقالت وزارة الخارجية، بحسب وسائل إعلام محلية، إن الحكومة قررت السماح بدخول الأوكرانيين ضمن إجراءات خاصة ستنفذ من خلال الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وفي 24  شباط/ فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة، وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وأعلنت المغرب والأردن والسودان، الأربعاء، إجلاء عدد من رعاياها في أوكرانيا، على وقع التصعيد العسكري الأخير مع روسيا.

 

اقرأ أيضا: مقتل 350 مدنيا في أوكرانيا.. وروسيا تستأنف العمليات (تغطية)

جاء ذلك وفق بيانين منفصلين لوزارتي الخارجية الأردنية والسودانية، وتغريدة لشركة الخطوط الملكية المغربية عبر حسابها على "تويتر" .

وقالت الخارجية الأردنية في بيانها، إن "طائرة تابعة لسلاح الجو وصلت، مساء الثلاثاء الماضي، إلى مطار ماركا العسكري بالعاصمة عمان، قادمة من رومانيا، لإجلاء الأردنيين الذين عبروا إليها من أوكرانيا".

وأوضح البيان أن "الطائرة حملت على متنها 65 مواطنا وعائلاتهم، تم إجلاؤهم من مطار هنري كوندا الدولي في العاصمة الرومانية بوخارست".


التعليقات (6)
جزائري-حر
الأحد، 06-03-2022 08:13 ص
حكام العرب ليسوا الا وكلاء للحكام الحقيقين,,,و هم تحت الطلب,,,الامة مختطفة و تعيش حالة من الاستعباد المغلف,,,و لا بد العبور للحرية و تخلص من وكلاء الغرب ,,,في سلمية تامة,,
Albert
الأحد، 06-03-2022 07:58 ص
سبحان الله…. نفس الاجرات التي اتخذتها الاردن عند وفود اللاجئين السوريين. الباقعين الى الان في مخيم الزعتري. نفس الاجراءات اللتي سمحت للام الاردنية الدخول دون اطفالها السوريين سبحان الله
هوس جنسي
الأحد، 06-03-2022 01:28 ص
الاجئين الاوكرانيات هم فقط نساء لأن اوكرانيا منعت الرجال من الرحيل، وهذا يوضح حقيقة العرب المهووسين بالجنس بحجة العطف والحنان والانسانية والتي لم يرها احد عندما تعامل العرب مع الفلسطيين والسوريين لأن معهم رجال وليس فقط نساء شقراوات كالاوكرانيات.
نفاق عالمي
الأحد، 06-03-2022 01:25 ص
الحرب في اوكرانيا اظهرت نفاق الغرب تجاه الهاربين، وحتى ركوب القطار للنجاة من الحرب كان بمعايير الغرب للأشخاص البيض اصحاب العيون الزرق، وتم اقصاء او تأجيل الاشخاص السمر او السود، ونعلم ان الغرب منافق بامتياز لكن حرب اوكرانيا اظهر ان البلدان العربية سبقت الغرب بالنفاق، فالدول العربية التي اغلقت الأبواب في وجه السوريين او الذين يشتكون من اللاجئين السوريين على اراضيهم فتحوا ابوابهم للاجئين الاوكران لأنهم نساء بلا رجال وبيض شقر وعيونهم زرقاء، وحتى مصر التي تغلق المعبر مع غزة سنجدها ترحب بالنساء البيض، والامارات واليوم الاردن، دول عربية منافقة تظهر الرحمة للأجانب بحجج انسانية وينسونها عندما يتعلق الامر بالفلسطينيين والسوريين والحقيقة هم ليسوا سوى مهوسين بالجنس الرقيق الابيض
علي
السبت، 05-03-2022 10:42 م
فقط ليتأكد من بقى في عقله ذرة شك بأن حكامنا ما هم إلا صهاينة أعداء و ليسوا منا أو لنا. فتح الحدود بلا تأشيرة للأوكران و غلقها في وجه العرب و المسلمين المنكوبين في سوريا و اليمن و السودان و غيرها.