سياسة دولية

ماسك يسلّم أوكرانيا معدات لتوفير الإنترنت

وزارة الشؤون الرقمية الأوكرانية تتسلم شاحنة تحمل معدات جديدة لتوفير الإنترنت- جيتي
وزارة الشؤون الرقمية الأوكرانية تتسلم شاحنة تحمل معدات جديدة لتوفير الإنترنت- جيتي

أعلنت وزارة الشؤون الرقمية الأوكرانية، الاثنين، عن تسلم شاحنة تحمل معدات جديدة لتوفير الإنترنت من المهندس الملياردير الكندي "إيلون ماسك".


وفي هذا الصدد، أعلن وزير الشؤون الرقمية في أوكرانيا، مايخايلو فيدوروف، عن وصول شحنة من محطات توفير خدمة الإنترنت عبر أقمار "ستارلينك" الاصطناعية التابعة لإيلون ماسك.


وشارك فيدوروف صورة للشاحنة عبر حسابه الرسمي على تويتر، وقال: "ستارلينك باتت هنا. شكرًا إيلون ماسك".


ومن المتوقع أن تساهم هذه المعدات بتوفير الإنترنت في العديد من المناطق الأوكرانية التي توقفت فيها الخدمة، جراء الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا.


وفي وقت سابق، طلب الوزير الأوكراني مايخايلو فيدوروف من الملياردير "إيلون ماسك" المساعدة في مواجهة الغزو الروسي، وحثه على توفير خدمات "ستارلينك" لأوكرانيا.

 

اقرأ أيضا: عشرات القتلى شرق أوكرانيا.. ورتل روسي يقترب من كييف

وكتب فيدوروف آنذاك في تغريدة: "تحاول استيطان المريخ فيما تحاول روسيا احتلال أوكرانيا. تحط صواريخك بنجاح من الفضاء فيما تهاجم الصواريخ الروسية المدنيين".


ووفقًا لمجموعة "نتبلوكس" المسؤولة عن مراقبة الإنترنت في العالم، فإن خدمة الإنترنت في أوكرانيا تشهد سلسلة من الانقطاعات منذ بدء الغزو الروسي.


وتعمل أقمار "ستارلينك" الاصطناعية على توفير الإنترنت لكل العالم ولا سيما في المناطق النائية والفقيرة.


وتشغل "ستارلينك" كوكبة من أكثر من ألفي قمر اصطناعي، كما أن الشركة أطلقت الجمعة الماضي 50 قمرًا إضافيًا، ومن المتوقع أن ترسل أقمارًا كثيرة أخرى في فترات لاحقة إلى مدار الأرض.

التعليقات (0)