رياضة دولية

الليغا الإسبانية ترفع شعار "أوقفوا الحرب" في مبارياتها

سيصاحب هذه الرسالة أخرى على الشبكات الاجتماعية- france2 / تويتر
سيصاحب هذه الرسالة أخرى على الشبكات الاجتماعية- france2 / تويتر

رفعت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم شعار "أوقفوا الحرب" خلال البث الحي لمباريات نهاية الأسبوع الحالي بالقسمين الأول والثاني؛ وذلك احتجاجاً على الغزو الروسي لأوكرانيا.


وأعلنت الرابطة، في وقت سابق، أنه سيتم نشر هذه الرسالة في جميع البث الحي للمباريات محليا ودوليا في أكثر من 185 بلدا.

وسيصاحب هذه الرسالة أخرى على الشبكات الاجتماعية للرابطة؛ لإظهار الرفض "لأي نزاع حربي، ودعم السلام والحوار والوئام"، على حد تعبير الرابطة.

 



وأعلنت اتحادات كرة القدم في بولندا وجمهورية التشيك والسويد رفضها القاطع لمواجهة روسيا في أي مكان، وذلك ردا على القرار الأول من الفيفا بأن تقام مباريات روسيا البيتية على أرض محايدة.

وكانت العديد من الاتحاد الأوروبية لكرة القدم، في مقدمتها الاتحاد الإنجليزي، انضمت إلى اتحادات بولندا والتشيك والسويد في رفضها مواجهة منتخب روسيا تحت أي مسمى في أي منافسة أو بطولة كروية.

ومن جانبه، قرر الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم استبعاد المنتخبات والأندية الروسية من كافة البطولات الرسمية حتى إشعار آخر، وذلك على خلفية الاجتياح العسكري الروسي لأوكرانيا.

وبعد صدور قرار "الحظر"، لن يكون بمقدور الأندية الروسية مواصلة مسارها في المسابقات الأوروبية، وأهمها سبارتاك موسكو، الذي وقع في مواجهة لايبزيغ الألماني، في ثمن نهائي الدوري الأوروبي، كما أن المنتخب الروسي لن يتمكن من خوض مباراته المقبلة ضد بولندا، في الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وعلق النجم السابق لكرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة، على قرار الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم بمنع الأندية والمنتخبات الروسية من المشاركة في جميع المسابقات الرسمية.

وقال أبو تريكة عبر حسابه في تويتر: "قرار منع الأندية الروسية والمنتخبات من المشاركة في كافة البطولات لازم يكون معه منع مشاركة الأندية، والمنتخبات التابعة للكيان الصهيوني، لأنه محتل ويقتل الأطفال والنساء في فلسطين منذ سنين، لكنكم تكيلون بمكيالين".

وشنت روسيا حربا على جارتها في أوروبا الشرقية منذ الخميس الماضي، ما أثار غضب المجتمع الدولي ومظاهرات في الداخل وقتل العشرات.


التعليقات (0)