سياسة دولية

الاحتلال ينشئ محطات لاستقبال طلبات الهجرة من أوكرانيا

الاحتلال يعمل على تشجيع الهجرة إلى إسرائيل - جيتي
الاحتلال يعمل على تشجيع الهجرة إلى إسرائيل - جيتي

أنشأت "الوكالة اليهودية" 6 محطات لتجهيز طلبات الهجرة على الحدود الأوكرانية مع بولندا ومولدوفا ورومانيا وهنغاريا، مشيرة إلى أن آلاف الأوكرانيين يستفسرون عن الانتقال إلى "إسرائيل".

وتعمل الوكالة، وهي هيئة شبه حكومية مسؤولة عن تشجيع الهجرة إلى إسرائيل، على تسهيل الموجة المتوقعة للهجرة من أوكرانيا إلى إسرائيل في ضوء الهجوم الروسي، بما في ذلك إنشاء خطوط ساخنة طارئة إلى إسرائيل.

ولفتت إلى أن حوالي 20 ألف شخص في أوكرانيا مؤهلون للهجرة بموجب قانون العودة الإسرائيلي، الذي يتطلب من الشخص أن يكون له جد يهودي واحد على الأقل من أجل الحصول على الجنسية الإسرائيلية.

وقالت الوكالة إنها تستعد أيضا لإيواء مهاجرين أوكرانيين محتملين مؤقتا في بولندا ومولدوفا ورومانيا والمجر، في انتظار نقلهم إلى إسرائيل، بتمويل من "الاتحادات اليهودية لأمريكا الشمالية وكيرين هايسود، ومانحين آخرين من جميع أنحاء العالم"، وفق "تايمز أوف إسرائيل".

 

اقرأ أيضا: خارجية الاحتلال ترسل مساعدات طبية لأوكرانيا

وأشارت إلى أن اللاجئين الأوكرانيين الجدد سيقطنون مؤقتا بفندق بالقرب من وارسو، حيث سيبقون حتى يتم نقلهم إلى "إسرائيل"، موضحة أن اللاجئين سيحصلون على سكن مؤقت في إسرائيل بمساعدة وزارة الهجرة، واستيعاب القادمين الجدد.

التعليقات (0)