سياسة عربية

"الحوثي" تستهدف قاعة عمليات إماراتية.. وغارات للتحالف بصنعاء

جاء قصف التحالف ردا على استهداف الحوثي لأبوظبي ودبي ومناطق سعودية- الأناضول
جاء قصف التحالف ردا على استهداف الحوثي لأبوظبي ودبي ومناطق سعودية- الأناضول

أعلنت جماعة الحوثي عن استهداف غرفة عمليات ميدانية تابعة للإمارات تدير العمليات بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن بصاروخ باليستي، فيما تواصل قوات التحالف الذي تقوده السعودية شن غارات جوية.


وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، على "تويتر" إن "الصاروخ أصاب الهدف بدقة، ما نتج عنه مصرع وإصابة عدد كبير من الأشخاص بينهم إماراتيون"، بحسب تعبيره.

 

 

 


وذكرت وسائل إعلام يمنية محسوبة على الحوثيين أن هذا القصف الصاروخي هو الثالث من نوعه خلال ثلاثة أيام، يستهدف قوات مدعومة إماراتيا في محافظة شبوة.


والسبت، أعلن سريع عن قصف تجمع كبير للقوات الموالية للإمارات في مديرية عسيلان شبوة بصاروخ باليستي، مؤكدا مقتل وجرح 40 شخصا في صفوف تلك القوات.


في المقابل، قالت "ألوية العمالقة" المدعومة من الإمارات، إن الصاروخ أصاب مسجدا في منطقة الصفحة في مديرية عسيلان بشبوة، وأسفر عن مقتل 4 مدنيين وجرح 5 آخرين.


وتأتي الهجمات الصاروخية للحوثيين بعد طردهم من قبل "ألوية العمالقة" من مديريتي عسيلان وبيحان في محافظة شبوة، وكذلك من مناطق جنوب محافظة مأرب المجاورة.


تواصل القصف


إلى ذلك، قالت وسائل إعلام حوثية، إن طيران التحالف الذي تقوده السعودية شن غارات على عدة مواقع في صنعاء وضواحيها.


وأضافت أن بعض الغارات استهدفت الإذاعة القديمة في منطقة الحصبة وسط الأحياء السكنية، في حين استهدفت غارة محيط مبنى التلفزيون في مدينة الثورة.


والاثنين، أكد التحالف أنه نفذ 18 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظتي مأرب وتعز، مؤكدا أن العمليات أسفرت عن مقتل مسلحين حوثيين وتدمير عدد من آلياتهم.


ويأتي هذا التصعيد من قوات التحالف ردا على استهداف جماعة الحوثي للإمارات ومناطق سعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.


مساعدة أمريكية


وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، أن جيش بلاده ساعد الإمارات العربية المتحدة في ردع "تهديد صاروخي داخلي" على الإمارات في وقت مبكر من صباح الاثنين.


وقال كيربي، خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون، يوم الاثنين، إن الولايات المتحدة قامت بتنشيط "بطاريات صواريخ باتريوت" إلى جانب "جهود القوات المسلحة الإماراتية" لردع الصواريخ القادمة. وأضاف كيربي أنه لم تقع إصابات.


وأضاف كيربي: "نشيد بمهنية القوات المسلحة الإماراتية في مواجهة هذه التهديدات وأراضيها. نحن بالطبع نقف مع الإمارات والسعودية وشركائنا الخليجيين في الدفاع -ضد أي تهديد- عن شعوبهم وأراضيهم".

 

اقرأ أيضا: "الحوثي": قصفنا أبوظبي بالصواريخ الباليستية ودبي بالمسيّرات

وفي وقت سابق الاثنين، قالت الإمارات إنها دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية في الجوف اليمنية في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، بعدما اعترضت صواريخ باليستية كانت متجهة نحو البلاد.


وتبنى الحوثيون المدعومون من إيران الهجوم بعد ساعات، معلنين عن عملية ثالثة "ناجحة" ضد الإمارات.


وقال المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، عبر قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إنهم أطلقوا "صواريخ وطائرات" باتجاه أهداف "مهمة وحساسة". وقالت الإمارات في وقت سابق إن بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها سقطت خارج مناطق سكنية "ولم تتسبب في أي خسائر".


التعليقات (1)
مصري
الثلاثاء، 01-02-2022 02:31 م
غرفه عمليات ايه...يا حوثى اضرب ابراج الخنازير

خبر عاجل