رياضة دولية

"يويفا" يحسم مصير المباريات الدولية لروسيا وأوكرانيا

قرر الاتحاد الأوروبي إقامة المباريات الدولية الأوروبية البيتية للأندية والمنتخبات الروسية والأوكرانية على أرض محايدة - أرشيف
قرر الاتحاد الأوروبي إقامة المباريات الدولية الأوروبية البيتية للأندية والمنتخبات الروسية والأوكرانية على أرض محايدة - أرشيف

حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قراره بشأن إقامة المباريات الدولية لروسيا وأوكرانيا بسبب الغزو الروسي.

وقرر يويفا اليوم الجمعة نقل إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2022 إلى باريس بدلا من سان بطرسبرغ الروسية عقب غزو روسيا أراضي جارتها أوكرانيا.


كما قرر الاتحاد الأوروبي إقامة المباريات الدولية الأوروبية البيتية للأندية والمنتخبات الروسية والأوكرانية على أرض محايدة "حتى إشعار آخر".


وهذا القرار يتعلق تحديدا بنادي سبارتاك موسكو الذي لا يزال مشاركا في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، لكنه لا يتعلق بمباراة الملحق المؤهل إلى مونديال قطر 2022 ضد بولندا المقررة في موسكو في 24 آذار/ مارس المقبل، لأن مصير هذه المباراة مرتبط بقرار من الاتحاد الدولي.


وأكد اليويفا أنه "سيدعم بصورة كاملة الجهود التي تقوم بها أطراف متعددة لتأمين سلامة لاعبي كرة القدم وأسرهم في أوكرانيا الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية ودمار وتشريد".


وجاء قرار نقل المباراة النهائية من المدينة الروسية بعد أن طلب عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي من اليويفا الخميس تغيير مكان إقامة المباراة النهائية، ونقلها من سان بطرسبرغ وعدم إقامة أي بطولات دولية للعبة الشعبية في مدن روسية بعد الغزو.


التعليقات (0)