سياسة عربية

التحالف يحضر لعملية باليمن بعد قصف الحوثي مطارا في جازان

التحالف: التحضير لعملية عسكرية واسعة وعلى الحوثيين تحمل نتائج سلوك استهداف المدنيين- جيتي
التحالف: التحضير لعملية عسكرية واسعة وعلى الحوثيين تحمل نتائج سلوك استهداف المدنيين- جيتي

كشف التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن، الاثنين، أنه يحضر لعملية عسكرية واسعة ضد جماعة الحوثي اليمنية.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: "التحضير لعملية عسكرية واسعة، وعلى الحوثيين تحمل نتائج سلوك استهداف المدنيين".

وتابع: "الحوثيون لا يفهمون سوى لغة القوة، وعملية الاستجابة تتوافق مع القانون الدولي".

 

 

وفي وقت سابق مساء الاثنين، أعلن التحالف في بيان إصابة 16 مدنيا، منهم 3 في حالة حرجة، بشظايا طائرة مسيرة أُطلقت من مطار صنعاء الدولي نحو مطار الملك عبد الله في جازان، جنوب غربي السعودية.

 

وأدانت مصر استهداف مطار الملك عبدالله في جازان بمدينة جازان السعودية، مؤكدة أنه يعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني وكافة الأعراف، وتهديدا سافرا لأمن واستقرار المملكة، ولسلامة الطيران المدني، وحرية الملاحة الجوية، بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية.

 


ولم تعقب جماعة الحوثي على بيان التحالف العربي.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وإماراتية، وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف عن إحباط هذه الهجمات.

وبطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، يدعم التحالف بقيادة الجارة السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، القوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

 

التعليقات (1)
الأكوان المتعددة
الثلاثاء، 22-02-2022 01:39 ص
الئ متئ محمود سليمة ال سعو يعتمد علئ أموالة المعطاة لامريكي والغرب في استمرار حربة الا يفهم انة سيدفع سواء اوقف الحرب ام لم يوقفا حربة لن تجعلة ملك ولن يساعدة علئ الهروب من جراءمة اللتي فعلها لال سعو واستمرارة بلحرب نهاية لال سعو وتفكك الدولة صحيح هذا ما اتمناة لكن المشكلة انة ليس سريع استقلال الجزيرة العربية لتتحول الي امارات تابعة بعضها لقطر والامارات والكويت وعمان السلطنة والحجاز مستقلة هي والجنوب لابد انني اخالف الراي الدوليلكن اعتمد ان يحدث ما اتمنا اذا سحق الحوثي محمود سليمة ال سعو