سياسة عربية

إعلامي مصري يسخر من "الإسراء والمعراج".. والأزهر يستنكر

الإعلامي المصري إبراهيم عيسى ـ أرشيفية
الإعلامي المصري إبراهيم عيسى ـ أرشيفية

أثار الإعلامي المصري، إبراهيم عيسى، عاصفة من الجدل وردود الفعل المستنكرة، بعد وصفه معجزة الإسراء والمعراج بـ"القصة الوهمية"، الأمر الذي دفع النائب العام المصري لفتح تحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده.

وقال عيسى في برنامج تلفزيوني يقدمه، إنها "قصة وهمية كاملة، كتب السيرة والتاريخ والحديث هي من تقول ذلك، لكن هو يصدر لك الكتب التي تقول إنها حدثت، أما التي تنفي حدوث المعراج، فلا تتم الإشارة لها".

وقال إن ما جرى في المعراج "دعائي وغير حقيقي"، وفق وصفه.

وأثارت تصريحات عيسى استهجان دار الإفتاء المصرية، وقالت في تغريدة عبر تويتر: "رحلة الإسراء والمعراج حَدَثت قطعًا، ولا يجوز إنكارها بحال من الأحوال".

وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، في صفحته على فيسبوك، إن "الإسراء والمعراج من معجزات سيدنا رسول الله ﷺ المتواترة، الثابتة بنص القرآن الكريم في سورتي الإسراء والنجم"، وبأحاديث السنة النبوية المطهرة في الصحيحين والسنن والمسانيد ودواوين ومصنفات السنة، والتي انعقد على ثبوت أدلتها ووقوع أحداثها إجماع المسلمين في كل العصور، بما لا يدع مجالا لتشكيك طاعن، أو تحريف مرجف".

وأضاف مركز الفتوى أن "محاولات الطعن البائسة في صحابة سيدنا رسول الله.. جرم محرم، وجرأة مستهجنة ومرفوضة، ودرب من التجاوز البغيض والمستنكر".

وهاجم عيسى بوصفه من "غير المتخصصين، سيما إذا كانوا من مروجي الأفكار والتوجهات المتطرفة، التي تفتعل الأزمات، وتثير الفتن، وتفتقر إلى أبسط معايير العلم والمهنية والمصداقية، وتستثمر الأحداث والمناسبات في النيل من المقدسات الدينية، والطعن في الثوابت الإسلامية بصورة متكررة ممنهجة".

 

🔴 دار الإفتاء المصرية: ما يراه البعض من أَنَّ المعراج كان بالروح فقط أو رؤيا منامية؛ فإنَّ هذا الرأي لا يعوَّل عليه؛ لأنَّ الله عزَّ وجلَّ قادرٌ على أن يعرج بالنبيِّ صلى الله عليه وآله وسلم بجسده وروحه، كما أسرى به بجسده وروحه pic.twitter.com/QHnDcfKJ3u

 

 

 

وتصاعدت ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والدعوات لمحاسبة عيسى على تصريحاته، ومقاطعة القناة التي يخرج عبر شاشتها. وقال مغردون: 

 

التعليقات (9)
محمد غازى
الأحد، 20-02-2022 09:15 م
والله لم أستغرب ما صدر عن إبراهيم عيسى، هذا الخنزير الكافر، ألذى يريد ألتقرب من مغتصب السلطة فى مصر المدعو السيسى، إبن ماريا تيتانى اليهودية والمدفونه فى مقابر اليهود فى المعادى. ألإسراء والمعراج وردت فى القرآن الكريم ياسافل يامنحط، ياإبراهيم عيسى، يامرتد عن الدين. أنت كافر وعليك أللعنة.
ابن الجبل
الأحد، 20-02-2022 10:01 ص
من يدعم بالخفية هذا التوجه لعصابة القمني وابراهيم عيسى واسلام بحيري ،ان الذي يدعمهم هو من يسمح لهم بالعمل بأجهزة الاعلام المصرية
نور الإسلام
الأحد، 20-02-2022 10:01 ص
لا يدافع عن العري سوى أحمق أو متوحش هذا مسلسل هشيك بشيك يتكرر إعلامي عبيط لا يعرف الإحترام يختلف عن الإيمان الإحترام هو أجمل ما يقدمه الإنسان للنّاس .. معجزة الإسراء والمعراج اللهم حبب إلينا الإيمان و زينه في قلوبنا هذا هو الإسلام الثوري المحمدي الأصيل الكاسح لكل عقلية العصبية و الجهلية و التعصب بنوريته و علومه و تحضره و حضارته .
ألمعجزات ألتسعة
الأحد، 20-02-2022 08:59 ص
بعيدا عن أبراهيم عيسى ألأسراء ورد في ألقرآن مقترنا برحلة ألنبي موسى ألى جانب ألطور ألأيمن وتكليم ألله له وتكليفه بألذهاب ألى فرعون ودعوته للأسلام وتحميله بألآيات ألأعجازيه لحمل فرعون على أطلاق بني أسرائيل من قيود ألعبودية. وذكر آيه ألأسراء في بدايه سورة ألأسراء ألتي تشير بوضوح ألى أن موسى هو ألمقصود من هذه ألآية جاءت لتذكير بني أسرائيل بمعجزة ألرسالة ألسماوية ألتي بعث بها موسى في أول لقاء له مع ألله ليلة ألأسراء تلك ألتي شهد فيها موسى معجزات تكليم ألله له ومعجزة ألعصى ألحيه ومعجزة أليد ألبيضاء بألأضافة ألى معجزات لاحقة لتكمل عدد تسعة وهي مجموع معجزات موسى ألمذكورة في ألقرآن .أما مسأله أن ألأسراء حدث من ألمسجد ألحرام في مكة فهو لأن ألنبي موسى وبني أسرائيل عامة عاشوا وماتوا في ألجزيرة ألعربية وليس مصر وفلسطين كما يدعي ألأستشراق ألماسوني وألتلمود ألمزيف. وهناك أشارات قرآنيه واضحة تشير إلى أن موطن موسى هوقريب من مكة مثلا (فَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلَا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى? ? أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى? مِن قَبْلُ ? قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ). وهذه ألآية تذكير لقوم محمد بأن موسى جاءهم من قبل فأنكروا رسالته. ومثال آخر (وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى? مُوسَى الْأَمْرَ وَمَا كُنتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ) .هنا أخبار لمحمد بأن موسى مر بألجانب ألغربي ألذي هو مكان معروف ومألوف لمحمد .
Jordan the hope
الأحد، 20-02-2022 08:56 ص
لا تنظروا إلى هذا المأجور الرخيص. انظرو الي من يشغله ويعمل لأجل تثبيت الكراسي المهزوزه والتي ترتجف خوفا رغم ما يظهر على السطح من وقار وثقه مزيفه. هذه هي حقيقة الطغيان. الكفر بكل شيء لأجل جاه ملوث وتحت حراب الأجنبي الخفيه. انه وللحقيقه لا يوجد في طول وعرض العالم العربي من هذا النموذج الا نظام الفجور في سوريا وللأسف و من يمثله هذا الإعلام الساقط. لن يدوم شيء على حاله. انتظروانا منتظرون