سياسة دولية

محلل عسكري يشبه بوتين بهتلر وصدام إذا غزت روسيا أوكرانيا

GettyImages- بوتين
GettyImages- بوتين

شبه المحلل العسكري، والجنرال المتقاعد، مارك هيرتلينغ، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بهتلر وصدام حسين وستالين إذا ما أقدم على غزو أوكرانيا.

وقال هيرتلينغ إنه "لن يكون هناك موت ودمار فقط وعقوبات نتيجة لغزو أوكرانيا، لكن بوتين سيدخل في التاريخ، جنبًا إلى جنب مع أمثال هتلر وستالين وصدام حسين، بمهاجمة أو الذهاب إلى بلدان أخرى في القرن الحادي والعشرين، دون سبب واضح مما يعتبر تهديدا للأمن القومي".

وأضاف في حديث لـ"سي إن إن"، أن حلف الناتو الذي يتهمه بوتين بتشكيل تهديد أمني لروسيا، لم يسبق له أن غزا بلدًا آخر، ولم يشكل أبدًا تهديدًا لأحد. الشيء الوحيد الذي فعله الناتو هو إتاحة الفرصة للأمن المشترك والجماعي. وهذا ما يثير اهتمام دول مثل رومانيا وبلغاريا ودول البلطيق وأوكرانيا لتكون جزءًا منه.

ونشرت وزارة الدفاع البريطانية، الخميس، خريطة قالت إنها تظهر خطة الغزو الروسي المحتمل لأوكرانيا على مرحلتين.

 

اقرأ أيضا: توتر بإقليمين انفصاليين بأوكرانيا وبدء إجلاء السكان إلى روسيا

وقالت الوزارة عبر حسابها بتويتر، حول الأنباء عن أن روسيا ستسحب بعض وحداتها إلى قواعدها بعد الانتهاء من المناورات العسكرية: "لم نر أي دليل على انسحاب القوات الروسية من المناطق الحدودية لأوكرانيا".

وأضافت: "يمكن لروسيا أن تقوم بغزو أوكرانيا دون سابق إنذار".

وأدرجت وزارة الدفاع البريطانية، في منشورها الذي حمل اسم "تحديث استخباراتي"، خريطة لخطة الغزو المحتملة.

ووفقا للخريطة، فإن المرحلة الأولى ستتم عبر بيلاروسيا في الشمال إلى العاصمة الأوكرانية كييف، من محورين، على أن تدعم بالجنود المتمركزين على الأراضي الروسية شمال شرقي أوكرانيا.

والمرحلة الثانية ستتم من مدينة دنيبرو إلى مدينة فينيتسا، التي تبعد عن مولدوفا 130 كيلومترا، ومن شبه جزيرة القرم إلى أوديسا، المدينة الساحلية على البحر الأسود.

 

التعليقات (2)
Jordan the hope
السبت، 19-02-2022 07:20 م
من هو أكثر اجراما بوتين ام بشار الأسد ونظامه. ومن حمى نظام الأسد والأسد نفسه. أليس الغرب عن طريق بوتين كفى نفاقا ودجلا. انهم مافيا يختلفون ويتفقون وربما يتحاربون. هذه هي أخلاق المافيا.
احمد
السبت، 19-02-2022 03:15 م
و بماذا يسمي الخنزير المتقاعد مارك هيرتلينغ المجرمان بوش و بلير ؟ اللذين تسببا بمقتل مليون عراقي و تدمير بلد اسمه العراق ؟